بعد ترشيحها للأوسكار للمرة الـ21..

ميريل ستريب: THE POST يدافع عن حرية الصحافة وفخورة بالفيلم وصناعه

السبت، 27 يناير 2018 07:00 ص
ميريل ستريب:  THE POST  يدافع عن حرية الصحافة وفخورة بالفيلم وصناعه ميريل ستريب
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح من الطبيعي والمتوقع تواجد النجمة العالمية ميريل ستريب وسط المرشحين للأوسكار، فبعد ترشيحها للجائزة في دورة الأوسكار الـ 90، أصبح في جعبتها 21 ترشيح للأوسكار، منها 3 مرات حصلت عليها، الأولى عن دورها فى فيلم " Kramer vs. Kramer "، والثانية عن دورها فى " Sophie's Choice "، أما جائزة الأوسكار الثالثة التى نالتها ميريل ستريب كانت عام 2012 عن دورها فيل فيلم " The Iron Lady "، فميريل ستريب أصبحت بالفعل النجمة قاهرة ترشيحات الأوسكار، فهي لديها قدرة غير مسبوقة علي اختيار الافضل وانتقاء ادوارها والتي قادرة علي ترشيحها للأوسكار، وسط العديد من الاجيال السابقة والحالية.

 

ميريل ستريب لديها ثقة تظهر في عينيها، بمجرد ظهورها علي الشاشة أو المسرح،حيث قالت فى اول مرة تصعد علي المسرح" لم اكن مستعدة حقا للفوز ولم ارتد فستانا يليق بالمناسبة، لكني لا احتاج للاستعداد لانني "ميريل"، تلك الثقة هي التي جعلت المشاهد يقع في حبها، ويعشق كل ما تقدمه، وتظل اعمالها خالدة، والغريب انها قادرة ايضا علي الاستمرار في النجاح بشكل يجعلها تستحق ان يقال عليها النجمة الانجح في جيلها، فهوليوود من غيرها ، لا تصبح هوليوود.

 

وبعد ترشيح ميريل ستريب عن دورها فى فيلم " THE POST "، قالت: "لى الشرف أن ترشيح الأوسكار هذا العام عن فيلم حقا أحبه فالعمل يقف دفاعا عن حرية الصحافة، ويقوم بإدراج أصوات النساء فى حركات مهمة فى التاريخ، فأنا حقا فخورة بالفيلم وصناعه" .

 

اذا فازت النجمة بهذه الجائزة ستصبح هي والنجمة  كاثرين هيبورن الوحيدتان الحاصلتان علي 4 جوائز اوسكار لكن تظل ميريل الافضل فلديها 21 ترشيح للجائزة الاهم سينمائيا حول العالم جائزة الاوسكار.

 

فيلم " THE POST "، الذي رشحت ميريل من خلاله ينتمى لفئة الدراما والسيرة الذاتية، ومن إنتاج شركة الإنتاج الأمريكية تونتيث سينتشورى فوكس، وتأليف الثنائى جوش سنجر وليز هانا، وإخراج ستيفن سبيلبرج،ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، توم هانكس، أليسون برى، كارى كوون، مايكل ستولبيرج، برادلى ويتفورد.

 

قصة الفيلم تدور فى إطار درامى وفقاً لأحداث حقيقية، تتناول عملية التستر على الفساد والتى دامت فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة رئاسة 4 رؤساء، وبسببها تقوم أول ناشرة صحف فى البلدة بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف فى معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة