رئيس مدينة زويل: 352 مليون جنيه تكلفة معهد حلمى للعلوم الطبية (صور)

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:41 م
رئيس مدينة زويل: 352 مليون جنيه تكلفة معهد حلمى للعلوم الطبية (صور) مجلس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
كتب ــ وائل ربيعى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن افتتاح مبنى حلمى للعلوم الطبية كأول معهد للأبحاث الحديثة يعد خير دليل على سعى مدينة زويل فى إنجاز مراحل البناء والتشييد، موضحًا أن المقر الجديد به 54 مبنى، أبرزها مبنى حلمى الذى يحتوى على كل الوسائل التكنولوجية الحديثة والإمكانيات التى يحتاجها الطلاب.

 وأضاف صدقى، خلال افتتاح مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مبنى حلمى للعلوم الطبية كأول معهد للأبحاث الحديثة، اليوم، الأربعاء، أن إطلاق اسم حلمى على المعهد بقرار من مجلس الأمناء؛ تقديرًا لدور رجل الصناعة الدكتور حسن عباس حلمى، الذى تبرع بمبلغ 352 مليون جنيه بتاريخ 3 يناير 2013.

وأوضح الدكتور شريف  صدقى أنه خلال السنوات السابقة استطاعت معامل حلمى النجاح  فى التوصل لعدد من الاكتشافات العلمية المهمة، خاصة فى مجال الجينيوم والذى تمكن من تحقيق إنجازات فى علاج مرض السرطان بالتعرف على الجين الوراثى للمريض، وتسجيل الكثير من براءات اختراع ونشر العديد من البحوث العملية.

وأشار المدير التنفيذى للمدينة إلى أن المعهد يضم عدة مراكز فى علوم وتكنولوجيا الطب والأمراض المنتشرة، من بينها مركز متخصص فى مجال الصحة والجينيوم  CG، وأخر فى مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها CAAD، ومركز التميز لأبحاث الخلايات الجذعية والطب المتجدد CESC.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة