من خوذات الطيارين إلى ذخيرة المجندين.. جيش الاحتلال يسلح جند "تميم".. مصادر: الدوحة توقع اتفاقا مع تل أبيب لشراء منظومة صواريخ بـ2 مليار دولار.. و75% من صادرات السلاح الاسرائيلية لإمارة الإرهاب

الثلاثاء، 30 يناير 2018 02:00 م
من خوذات الطيارين إلى ذخيرة المجندين.. جيش الاحتلال يسلح جند "تميم".. مصادر: الدوحة توقع اتفاقا مع تل أبيب لشراء منظومة صواريخ بـ2 مليار دولار.. و75% من صادرات السلاح الاسرائيلية لإمارة الإرهاب تميم بن حمد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدعم غير مسبوق من الجيش الإسرائيلى لإمارة الإرهاب قطر التى لا تتوقف عن دعم وتمويل المنظمات الإرهابية المسلحة والمتطرفة فى الشرق الأوسط، لتكون ذراع الاحتلال لنشر الفوضى وعدم الاستقرار فى المنطقة تواصل الدوحة التعاون العسكرى مع تل أبيب ولا سيما أنها تستضيف عضو الكنيست السابق عزمى بشارة الذى يعمل مستشار لتنظيم "الحمدين".

 

ولم يتوقف الدعم العسكرى الذى تقدمه دولة الاحتلال الإسرائيلى للدوحة ولو للحظة واحدة بل زاد فى أعقاب إعلان الرباعى العربى الذى يشمل مصر والسعودية والبحرين والامارات فى 5 يونيو الماضى مقاطعة الدوحة.

 

وكشفت مصادر عربية مطلعة النقاب عن أن قطر وضعت اللمسات الأخيرة مع مسئولين عسكريين إسرائيليين لشراء بطاريات صاروخية من وزارة الدفاع الإسرائيلية من منظومة القبة الفولاذية المضادة للصواريخ قصيرة المدى.

 

 

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن مساعدين للأمير تميم بن حمد بن خليفة أل ثانى التقوا مسئوليين عسكريين إسرائيليين فى شهر نوفمبر الماضى بالدوحة لوضع اللمسات الأخيرة لشراء بطاريات صاروخية من تل أبيب، وتبلغ قيمة الصفقة 2 مليار دولار.

 

وأضافت المصادر أن النظام القطرى بدأ فى التفاوض مع العسكريين الإسرائيليين منتصف العام الماضى لشراء البطاريات الصاروخية التى يستخدمها الجيش الإسرائيلى ضد حركة حماس .

 

ومن جانبها فضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية التعاون العسكرى المشبوهة بين تل أبيب والدوحة من خلال نشر بيانات شبه رسمية لهذا التعاون ، حيث استوردت وزارة الدفاع القطرية من إسرائيل قطع غيار معدات لسلاح المشاة وأجهزة رؤية ليلية بـ50 مليون دولار .

 

 

وقالت الصحيفة إن 75 %  من تصدير إسرائيل للمعدات والآلات العسكرية والذخيرة تستحوذ عليها قطر ، كما استوردت الدوحة من تل أبيب رافعات وجرارات بـ300  مليون دولار خلال عام 2016.

 

كما دفعت قطر 200 مليون دولار لحكومة إسرائيل لبناء جدار خرسانى على حدود قطاع غزة لحماية المستوطنات الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة.

 

التعاون العسكرى بين إسرائيل وقطر لم يكن جديد ، حيث سبق وأن  كشفت مجلة "إسرائيل ديفنس" المتخصصة فى  الشؤون الأمنية ، عن استلام إمارة قطر صفقة طائرات أمريكية من طراز "إف 15" مزودة بخوذات طيارين من صناعة شركة "إلبيت" الإسرائيلية.

 

 

وأوضحت المجلة أنه فى عام 2016 وافقت الولايات المتحدة على بيع 72 طائرة من طراز إف 15 مزودة بذخيرة بقيمة 21.1 مليار دولار ، مضيفة أن الصفقة الضخمة هى لحساب شركة بوينج التي كانت قد تحدثت عن إغلاق خطوط إنتاج المقاتلات بسبب قلة الطلب عليها، مضيفة  أن الولايات المتحدة سوف تزود قطر بخوذات من نوع "جيه إتش إم سي إس"، التى تصنعها "إلبيت" بالاشتراك مع شركة أمريكية.

 

يذكر أن كلا من مصر والسعودية والامارات والبحرين أعلنوا مقاطعة إمارة الإرهاب قطر فى 5 يونيو الماضى لتورطها فى دعم الارهاب والتطرف بالشرق الأوسط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة