محافظ كفر الشيخ: مشروع دسوق الجديدة بالميدان الإبراهيمى "نقلة حضارية"

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:11 م
محافظ كفر الشيخ: مشروع دسوق الجديدة بالميدان الإبراهيمى "نقلة حضارية" محافظ كفر الشيخ ومحرر اليوم السابع
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد  اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، أن أرض مشروع دسوق الجديدة ملك الوحدة المحلية، وليست ملكًا لهيئة الأوقاف المصرية .

وأضاف الحشاش، لـ"اليوم السابع" أن القضية رقم 795 لسنة 2017م تضمنت أقوال واعترافات مندوب هيئة الأوقاف المصرية الذى أكد للنيابة وذلك ردًا على شكوى محامٍ، أن المساحة المشار إليها والمراد لها إحلال وتجديد لمشروع دسوق الجديدة بمعرفة الوحدة المحلية وهى على مساحة 3800 م، ولا تتبع هيئة الأوقاف وأنها متنزه تابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق حسب الخرائط والمستندات المؤيدة لذلك.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن مشروع دسوق الجديدة بالميدان الإبراهيمى سينقل الميدان نقلة حضارية تتوافق مع المكان العريق الذى يحتضن مسجد العارف بالله الشيخ إبراهيم الدسوقي مؤكدًا أن أثار المشروع ستعود على المواطن وأصحاب المحال التجارية وسيحافظ على حقوق المستأجرين كاملة.

وأوضح المحافظ أن الميدان الإبراهيمى من أول ميادين المحافظة وأقدمها ويوجد به عدد من المحلات القديمة التى لا تتناسب مع الشكل الجمالى والإسلامى للمسجد الإبراهيمي وتم الاتفاق بشكل نهائى على تطوير هذه المحلات بما يتناسب معماريًا وحضاريًا واقتصاديًا مع مكانة مسجد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى.

وأضاف محافظ كفر الشيح أنه سيتم إنشاء 73 محلًا تجاريًا بالميدان الإبراهيمى خلف المسجد الإبراهيمى بمدينة دسوق على مساحة 3800 م2، خلال عام وذلك ضمن الخطة الشاملة لتطوير الميدان الإبراهيمي بهدف تنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لدسوق التى تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا، لافتًا إلى أنه سيتم إخلاء المحلات القديمة والبدء فى أعمال الإنشاء للمحلات الجديدة على أن يتم بناء أكشاك بالمنطقة المقابلة للمحلات للمستأجرين لحين الانتهاء من الإنشاءات الجديدة، كمحلات بديلة ومؤقتة.

وأكد محافظ كفر الشيح أن المحال التجارية تتكون من عدة طوابق لتوفير فرص عمل أكبر ولتجميل الميدان، بدلاً من المحال القديمة المكونة من طابق واحد، ثم نعاود توفير المحلات لهم مرة أخرى وتسليمها لنفس المستأجرين الحاليين بنفس المكان وبنفس المساحات، وبنفس القيمة الإيجازية الحالية، بما لا يتعارض مع أحكام القانون، بالإضافة لإقامة فندق سياحى وقاعة مؤتمرات وسكن إدارى وأغراض أخرى يتم تنفيذها خلال عام من بدء الإنشاء.

 محافظ كفر الشيخ واليوم السابع

محافظ كفر الشيخ ومحرر اليوم السابع

  مستندات خاصة بالقضية
مستندات خاصة بالقضية

  تابع أوراق القضية
تابع أوراق القضية

  ماكيت المحال التجارية بدسوق الجديدة
ماكيت المحال التجارية بدسوق الجديدة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة