برلمان الأرجنتين يصدق على ميزانية التقشف لعام 2019

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:10 م
برلمان الأرجنتين يصدق على ميزانية التقشف لعام 2019 الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى
بوينس آيرس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدق البرلمان فى الأرجنتين على ميزانية التقشف لعام 2019، حيث صوت 138 نائبا لصالحها مقابل رفض 103 نواب.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الخميس/ أن الميزانية تنص على تخفيضات كبيرة فى الإنفاق العام لتلبية متطلبات صندوق النقد الدولى.. مضيفا أن المشروع سيتم تقديمه إلى مجلس الشيوخ للموافقة النهائية.

وكان الرئيس الأرجنتينى "ماوريسيو ماكرى" قد أعلن الاثنين الماضى فرض رسوم جديدة على الصادرات فى ثالث أكبر بلد منتج لفول الصويا فى العالم، وخفض حاد فى الإنفاق الحكومى فى محاولة "طارئة" لضبط ميزانية العام القادم، حيث تسعى حكومة يمين الوسط التى يقودها إلى إقناع صندوق النقد الدولى بتسريع برنامج قرض حجمه 50 مليار دولار.

يذكر أن الإجراءات التقشفية التى أعلنها الرئيس ماكرى ووزير المالية "نيكولاس دوخوفني" تأتى تحت ضغط فقدان العملة المحلية البيزو 16% من قيمتها الأسبوع الماضى، لتبلغ خسائرها نحو 50% مقابل الدولار منذ بداية العام، وهبط البيزو 4.39% إلى 38.70 بيزو للدولار بعد إعلان الإجراءات الحكومية.

ويأتى نحو نصف الخفض فى عجز العام القادم من تقليص الإنفاق، لكن زيادة الإيرادات ستمول فى معظمها من رسوم بنحو أربعة بيزوات للدولار على صادرات سلع أولية، من بينها المنتجات الزراعية وثلاثة بيزوات للدولار على باقى الصادرات، وذلك حسبما قال "دوخوفني".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة