صور..من بيتك..استخراج وثائق الميلاد والوفاة والقيد العائلى.. قوافل الداخلية تجوب القرى والنجوع لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين.. حقوقيون: الشرطة تطبق المعايير العالمية لحقوق الإنسان

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:42 م
صور..من بيتك..استخراج وثائق الميلاد والوفاة والقيد العائلى.. قوافل الداخلية تجوب القرى والنجوع لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين.. حقوقيون: الشرطة تطبق المعايير العالمية لحقوق الإنسان استخراج الأوراق الثبوتية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرات وزارة الداخلية الإنسانية لا تتوقف، لترسيخ قيم حقوق الإنسان، ومد يد العون للبسطاء ومحدودى الدخل، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وسرعة إنهاء الإجراءات بالخدمات الجماهيرية.

 

وفى هذا الإطار، نظمت وزارة الداخلية عدة قوافل خدمية متحركة تجوب القرى والأحياء والنجوع لتلبية احتياجات المواطنين، بعدة محافظات على مستوى الجمهورية، بهدف تلبية كافة احتياجات المواطنين وسرعة إنهاء الإجراءات فى المنازل وبالشوارع، دون أن يتكبد المواطن عناء الذهاب للمواقع الشرطية لاستخراج الأوراق.

استخراج بطاقة الرقم القومي
استخراج بطاقة الرقم القومي

 

وبدوره، وفر قطاع الأحوال المدنية مركبات متنقلة لإصدار مستخرجات القطاع من "بطاقات الرقم القومى، و شهادات " الميلاد ، الزواج ، الوفاة ، الطلاق " ، وقيد عائلى مميكن، ولجان تصحيحات وساقط القيد، وتبليغات "ميلاد ، وفاة ، طلاق ، زواج ".

ومن ناحيته، أوفد قطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن قوافل مرورية "ضباط تراخيص، وموظفين مدنيين، ومهندسين فنيين، ومراجعين ماليين"، لتيسير إستخراج مصدرات المرور "تجديد أو إستخراج أول مرة" ، ورخص "تسيير، وقيادة ، ملاكى ، نقل ، دراجات بخارية".

تيسرات بالجوازات
تيسرات بالجوازات

 

من جانبها، فعلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إجراءات التيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

 واستقبلت "الجوازات" عدد من المواطنين من كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة، والمرضى وغير القادرين على الحركة، وذلك بمكاتب رؤساء أقسام الجوازات، وخارج أقسام الجوازات، لتقديم كافة الخدمات والمستندات اللازمة لهم فى استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

ويأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مراعاة حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

تيسرات لكبار السن
تيسرات لكبار السن

 

بدوره، ثمن الحقوقي محمد عبد النعيم مسئول المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان المبادرات الإنسانية التي تطلقها وزارة الداخلية، والانتشار الملاحظ بالمحافظات من خلال حملة كلنا واحد وتقديم المساعدات الانسانية من مواد غذائية وبطاطي.

وقال الحقوقي، لـ"اليوم السابع"، هذا فكر متطور لجهاز الشرطة وأسلوب حديث يعكس الصورة المغلوطة الي العالم التي انشغل لسنوات طويلة بأكذيب مغلوطة من أهل الشر وتقرير مفبركة ضد الدولة، ويحسب هذا العمل الدؤب إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي قال مراراً وتكراراً "التلاحم الوطني سر قوتنا".

وأوضح "عبد النعيم"، أن القوافل الطبية التي ترسلها الداخلية لعلاج المرضى، نهج جديد لم نشهده من قبل، وعمل مجتمعي محترم، يساهم في تخفيف الام المرضى.

قوافل طبية
قوافل طبية

ولفت "عبد النعيم" إلى أن ما تقوم به وزارة الداخلية من تقديم المساعدات لكبار السن وتسهيل الخدمات في الأحوال المدنية والجوازات، وتسهيل تلك الخدمات إلى المنازل لكبار السن، لا يحدث في بلاد العالم، وأن مصر تضرب مثال في التقدم، وتثبت الداخلية بالفعل لا القول أن الشرطة في خدمة الشعب.

من ناحيته، قال البرلماني بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن مبادرات وزارة الداخلية الإنسانية تلقى قبول واستحسان كبير من الأهالي في الشارع.

وأضاف البرلماني، لـ"اليوم السابع" تثبت وزارة الداخلية يوماً تلو الأخر أنها جزء لا يتجزء من نسيج هذا الوطن، وترسخ لقيم ومفاهييم حقوق الإنسان وتطبق المعايير الدولية منها.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة