يوم الجمعة أنتخ براحتك.. 6 فوائد صحية للكسل

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 12:00 م
يوم الجمعة أنتخ براحتك.. 6 فوائد صحية للكسل فوائد الكسل-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن الكسل يعتبر من العادات غير صحية، لما ينتج عنه من أضرار مثل السمنة، لكنه أحياناً يعود بفوائد صحية خاصة بعد يوم عمل شاق، مثل أخذ قيلولة على الأريكة، أو قراءة رواية أو كتاب مفضل، مع إغلاق هاتف المحمول، ورسائل البريد الإلكترونى، ولهذا نتعرف فى السطور التالية على الفوائد الصحية، وفقاً لما ذكره موقع "bustle".

 

تخفيف الشعور بالإجهاد

يحتاج الإنسان التوقف عن العمل لفترة من الوقت والحصول على قسط من الاسترخاء والراحة، الأمر الذى يعد مهما لصحة الإنسان، ويساعد فى تخفيف من الإجهاد فى العمل، ويعيد الطاقة والحيوية للجسم.

كسل2
 

خفض ضغط الدم

يساعد على الحصول على قيلولة يومية لمدة 45 دقيقة إلى ساعة على خفض ضغط الدم خاصة بعد الانتهاء من العمل.

كسل
 

انخفاض الشعور بالوحدة

قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، يساعد فى تعزيز احترام الذات وانخفاض الشعور بالوحدة والمزيد من الشعور بالانتماء.

كسل6
 

الحفاظ على صحة البشرة

يسبب التعرض للضغوط الأضرار بصحة البشرة، حيث إنها تؤدى إلى الصدفية وحب الشباب والأكزيما والوردية، ولهذا يمنع الكسل البشرة من هذه الأضرار.

فوائد الكسل2
 

الإبداع والابتكار

تشير الأبحاث النفسية إلى أن عدم القيام بأى شىء يعد أمرا ضروريا للإبداع والإبتكار، وقد يؤدى إلى استنباط أفكار أو اختراعات أو ألحان جديدة.

 

صحة أفضل

يساعد النوم الإنسان فى الحصول على العديد من الفوائد الصحية منها تقوية الذاكرة وانخفاض الالتهاب، وزيادة القدرة على الانتباه وضغط أقل، بعكس عدم الحصول على قسط كاف من النوم، الذى يسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل مرض السكرى، وضعف جهاز المناعة، وأمراض القلب والاكتئاب والقلق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة