نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد مكتبات الجامعة لوضع خطة تطوير شاملة

الخميس، 15 فبراير 2018 12:29 م
نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد مكتبات الجامعة لوضع خطة تطوير شاملة جانب من الجولة
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث عن وضع خطة تطوير شاملة داخل مكتبات جامعة أسيوط المركزية لتعظيم الخدمة التعليمية والبحثية المقدمة من خلالها.

جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس جامعة أسيوط لعدد من مكتبات الجامعة والتى شملت مكتبة الطالب المركزية وصالة الاستذكار الهادئ والمكتبة الرقمية ومركز تطوير التعليم الجامعى ومراكز تدريب اللغة والحاسب الآلى التابعة له.

وقد أشار الدكتور طارق الجمال أن مكتبات جامعة أسيوط تتمتع بإمكانيات متميزة وعدد هائل من الكتب والموسوعات والتى من المقرر أن يرتكز العمل خلال الفترة المقبلة على تطوير المكتبات وإمدادها بأحدث الوسائل التكنولوجية وربط العمل بين مختلف المكتبات وزيادة الإنخراط فى مشروع بنك المعرفة وذلك بما يخدم العملية التعليمية والبحثية للطالب الجامعى وطالب الدراسات العليا ، مع دراسة إنشاء مركز رئيسى لتجميع الرسالات والدراسات البحثية لدرجتى الماجستير والدكتوراه من مختلف الجامعات المصرية.

وعن مكتبة الطالب المركزية أوضح الأستاذ ياسر عبد الظاهر مدير المكتبة أن المكتبة تستقبل نحو 400 طالب يومياً وذلك خلال المرحلتين الجامعية والدراسات العليا سواء من الدارسين بالكليات النظرية أو العملية ، مع إنفراد المكتبة بوجود كتب ومخطوطات وموسوعات نادرة .

وفى المكتبة الرقمية أوضح خالد محمد فاضل ان المكتبة مزودة بقواعد البيانات العلمية وتعتمد على خدمة الباحثين فى مرحلة الدراسات العليا حيث تقوم بإجراء فحص الإقتباس وتسجيل البيانات للطلاب للدخول إلى بنك المعرفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة