قيادات "المؤتمر" تلتقى بعثة الأمم المتحدة باليمن

الإثنين، 26 فبراير 2018 06:23 م
قيادات "المؤتمر" تلتقى بعثة الأمم المتحدة باليمن قيادات المؤتمر بمكتب بعثة الامم المتحدة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبى العام باليمن فى مقدمتهم فائقة باعلوى الأمين العام المساعد لـ"المؤتمر"، أكبر أحزاب اليمن، نيكولاي ديفس المسئول السياسى بمكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة باليمن، وشارك باللقاء كل من السفير يحيى السياغى رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب وعبد القوى الشميرى رئيس دائرة التخطيط والبحوث، ويونس هزاع نائب رئيس الدائرة السياسية .

أكدت قيادات الحزب ترحيبها بالمبعوث الأممى الجديد مارتن جريفيت، آملين أن يسهم تعيينه فى الدفع بعملية التسوية السياسية، كما عبرت قيادات الحزب عن بالغ شكرها للمبعوث الأممى السابق إسماعيل ولد الشيخ على الجهود التى بذلها فى الملف اليمنى.

كما جددت قيادات "المؤتمر"، خلال اللقاء دعوتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى، لرفع اليمن من البند السابع وإلغاء العقوبات المفروضة على المواطنين اليمنيين، وفى مقدمتهم السفير أحمد على عبد الله صالح .

وأكدوا حرص "المؤتمر" على تحقيق السلام الشامل والعادل، وتهيئة الظروف الملائمة لإنجاح أى مشاورات قادمة ترعاها الأمم المتحدة، مؤكدة أنه سيتعاون بشكل إيجابى مع المبعوث الجديد وبما يسهل مهمته .

وأشارت قيادات المؤتمر إلى المعاناة الكبيرة التى يواجهها الشعب اليمنى فى الجانب الإنسانى والصحى جراء استمرار الحصار وأهمية تحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها فى هذا الجانب .

ومن جانبها، أشارت نيكولاى ديفس إلى أهمية المؤتمر الشعبى العام كمكون رئيسى لمستقبل العمل السياسى فى اليمن، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة حريصة على استئناف المفاوضات بما يؤدى إلى انهاء الحرب وتحقيق السلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة