صور.. السفير الكورى يكرم الفائزين فى مسابقة محبى الثقافة الكورية بالقاهرة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:54 م
صور.. السفير الكورى يكرم الفائزين فى مسابقة محبى الثقافة الكورية بالقاهرة جانب من الاحتفال
كتبت - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير "يون يوشيول" سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة عن سعادته الغامرة بوجوده فى مصر وفخره بتعينه سفيراً لكوريا الجنوبية فى مصر - أرض الحضارة والتاريخ العريق.

 

وقال إنه عكف على دراسة التاريخ المصرى والثقافة المصرية فور علمه بتوليه منصب السفير.

 

IMG_4431

 

وأوضح السفير فى كلمته أمام المشاركين فى مسابقة المواهب لمحبى الثقافة الكورية فى مصر إنه رغم البعد الجغرافى الشاسع بين مصر وكوريا الجنوبية، إلا أن التبادل الثقافى بين البلدين ساهم فى تحقيق التقارب بينهما بدرجة كبيرة.

 

وأكد يوشيول أن الثقافة لا تعترف بأى معوقات، وأنها تخترق أى حواجز، مشيراً إلى أنها تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دوراً مهماً فى تعزيز التقارب بين شعوب العالم، فهى بمثابة الدبلوماسية الشعبية.

IMG_4429
 

 

وقال السفير إنه سيسعى مع المركز الثقافى الكورى إلى تقديم فاعليات ثقافية متنوعة من أجل تقديم الثقافة الكورية إلى الشعب المصرى، وبالعكس تقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكوريين، وبالتالى تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.

 

وينظم المركز الثقافى الكورى للعام الثالث على التوالى مسابقة المواهب لمحبى الثقافة الكورية بمشاركة 12 متسابقاً بينهم 4 مجموعات من أجل إظهار مواهبهم وشغفهم بالثقافة الكورية.

 

IMG_4428
 

 

وقد حظيت المسابقة بمشاركة غفيرة من جانب محبى الثقافة الكورية فى مصر، وفى نهاية المسابقة كرمت لجنة التحكيم المكونة من السفير والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون أفضل ثلاثة متسابقين.

 

IMG_4426
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة