ميانمار تنفى معلومات صحفية عن وجود مقابر جماعية فى راخين

السبت، 03 فبراير 2018 10:03 ص
 ميانمار تنفى معلومات صحفية عن وجود مقابر جماعية فى راخين الروهينجا -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مسؤولون بورميون معلومات نشرتها صحيفة عن وجود خمس مقابر جماعية للروهينجا فى بلدة راخين المنطقة الحدودية التى تعرضت لعملية عسكرية إستهدفت الأقلية المسلمة.

والقوات البورمية متهمة بالقيام بعملية تطهير عرقية ضد الروهينجا المسلمين الذين فر حوالى سبعين الفا منهم إلى بنجلادش منذ نهاية اغسطس.

ونفت ميانمار هذه الاتهامات مؤكدة انها نفذت عملية محدودة ضد المتمردين الروهينجا لكنها منعت نشر تقارير ومحققين دوليين من الوصول إلى منطقة النزاع.

وذكر الإعلام الرسمى، اليوم السبت، أن سلطات راخين نفت مضمون تحقيق أخير لوكالة اسوشييتد برس أفاد بان شهادات من لاجئين روهينجا ومقاطع فيديو التقطت بهواتف جوالة، تؤكد وجود خمس مقابر جماعية فى بلدة غودار بين فى راخين لم يتم الكشف عنها.

وكتبت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" أنه بعد تفقد البلدة اكد مسؤولون والشرطة "عدم صحة تحقيق إسوشييتد برس". وأضافت أن "سكان البلدة اكدوا أنهم لم يعلموا بوقوع أى مجازر قرب بلدتهم".

الا ان السلطات اكدت وقوع مواجهات دامية بين قوات الأمن وناشطين من الروهينجا فى البلدة فى 28 أغسطس بعد أيام على إطلاق العملية العسكرية.

وبحسب التحقيق الصحفى، قتل 19 "إرهابيا" فى أعمال العنف ودفنوا دون إعطاء تفاصيل عن مكان دفنهم، ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم الحكومة البورمية.

وتنفى ميانمار حصول تجاوزات فى العملية العسكرية فى راخين رغم شهادات لاجئين أفادت بان قوات الأمن قتلت مدنيين واغتصبت نساء وأحرقت قرى بأكملها.

والشهر الماضى أقر الجيش بأن أربعة عناصر من قوات الأمن ساعدوا فى قتل 10 ناشطين من الروهينجا فى الثانى من سبتمبر ودفنوا جثثهم بسرعة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة