تحركات برلمانية واسعة ضد صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.. تعرف عليها

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:00 ص
تحركات برلمانية واسعة ضد صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.. تعرف عليها الجلسة العامة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى نواب البرلمان كافة المعلومات الواردة فى تقرير صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مشاركة إسرائيل فى عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر، مؤكدين على أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، مطالبين بتوقيع عقوبات على الصحيفة.

فى البداية نفى ائتلاف دعم مصر هذه المعلومات جملة وتفصيلا، وعلى لسان النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، طالب وسائل الاعلام العالمية بالتواصل مع المؤسسات الرسمية فى الدولة للحصول على المعلومات الصحيحة، وذلك لما تقتضيه الضوابط الاعلامية فى ذلك الإطار، مؤكدا على أن بعض وسائل الإعلام العالمية دأبت فى الآونة الاخيرة خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية على بث أكاذيب وافتراءات ضد مصر، لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع، مطالبا بمقاضاتها.

كما أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب بالبرلمان، تأييده التام والمطلق للرد الحاسم والواضح من العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة والذى نفى فيه كافة المعلومات الواردة فى تقرير صحيفة الـ"نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن مشاركة إسرائيل فى عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر، مطالبا وسائل الإعلام العالمية بالتواصل مع القنوات الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

وقال النائب عماد سعد حمودة، مسؤول حملة من أجل مصر بمحافظة الفيوم، لامهنية تقتضى من المراسلين التأكد من المعلومات وفق القنوات الرسمية، ولكن ما يفعلونه سياسة ممنهجة للتشكيك فى مؤسسات الدولة المصرية، وبعيد كل البعد عن المهنية وأخلاقيات المهنة، وبهدف لخلق جو من التشكيك والتوتر، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

وسبق وان أعلن النائب سعيد حساسين أنه بصدد التقدم ببلاغ للنائب العام، ضد مدير مكتبها في مصر، كما أنه يتشاور مع مستشاره القانوني فيما يمكن اتخاذه من خطوات قضائية وبرلمانية أخرى، ضد الصحيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة