صور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال الرصف الجارى تنفيذها بمركز ديروط

الإثنين، 05 مارس 2018 12:47 م
صور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال الرصف الجارى تنفيذها بمركز ديروط الجولة التفقدية للمحافظ
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، أن مركز ديروط نجح في تنفيذ خطة الرصف لعدد 5 طرق بأطوال بلغت أكثر من 10 كم وبتكلفة تزيد عن 10 مليون و770 ألف جنيه ومن بينها طريق جديد للربط بين مدينة ديروط والطريق الصحراوي الغربي يوفر مسافة تزيد عن 8 كم للمسافرين والقادمين من القاهرة إلى أسيوط والعكس.

وقال محافظ أسيوط خلال تفقده لأعمال الرصف الجارية بمركز ديروط يرافقه العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط وأبو العيون عزتلي نائب رئيس المركز وعضوي مجلس النواب محمد مصطفى سليم ومحمد عيد عبد الجواد،أنه جاري إنشاء طريق جديد بمركز ديروط وهو طريق بويط - كوم إنجاشة، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء طرق جديدة بالمراكز والمدن تيسيرًا على المواطنين في الانتقالات الداخلية مشيرًا إلى أن الطريق الجديد يبلغ طوله الإجمالي 7 كم تم اعتماد مبلغ 3 مليون جنيه لإنشاء 2.900 كم من الطريق ضمن الخطة الاستثمارية للرصف لمركز ومدينة ديروط للعام المالي الحالي 2017/2018م والتي تبلغ 10 مليون و770 ألف جنيه بالإضافة إلى رصف 5 طرق أخرى بأطوال 7 كم بتكلفة تصل إلى 7.5 مليون جنيه.

وأضاف محافظ أسيوط أن الطريق الجديد الجارى إنشاؤه يخدم 5 قرى وهي دشلوط وبويط وكوم إنجاشة والرياض وكودية الاسلام ويختصر مسافة 8 كم من اجمالي 15 كم من طريق ديروط/دشلوط لتصبح 7 كم على أن يتم وضع اعتمادات باقي الطريق في الخطط الاستثمارية المقبلة.

وأوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط،أنه تلقى توجيهات مباشرة من المهندس ياسر الدسوقي بضرورة المتابعة اليومية لأعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية وتكليف مساعدي رئيس المركز بالمتابعة المباشرة.

وأضاف عبد الجابر،أن الطرق تم رصفها تضم طريق الكودية العرقوب وطريق العرقوب نجع خضر وطريق الشهيد عمار المؤدي إلى محطة مياه شلش بالإضافة إلى طريق الثانوية العسكرية وطريق المندرة مساره وجاري إنشاء طريق كوم انجاشة باويط ليخدم 5 قرى وهي دشلوط وباويط وكوم إنجاشة والرياض والكودية ويختصر مسافة 15 كم من طريق ديروط دشلوط لتصبح 7 كم.

ومن جانب آخر، قال محافظ أسيوط، أنه تم إزالة 83 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية وري وطرق بمركز ديروط في إطار الحملات المشتركة التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وهيئة الرقابة الإدارية ضد أي تعديات على الأراضي بجميع المراكز بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والأحياء بتنفيذ جميع قرارات الازالة الصادرة للتعديات بناءًا على الخطة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية بالمحافظة لمحاربة كافة التعديات على أراضي الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية وتحرير المحاضر وفرض الغرامات على المخالفين.

وأضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط بأسيوط ،أنه تم إزالة 83 حالة تعديات بقرى مركز ديروط وذلك في إطار الحملات المستمرة لازالة التعديات وتنفيذ قرارات الازالة الصادرة عن الادارة الهندسية بالمركز بالتنسيق مع مديريات الخدمات ومديرية أمن أسيوط.

وأشار رئيس مركز ومدينة ديروط ، إلى أن حالات الازالة التي تم تنفيذها تتضمن 38 حالة بقرية صنبو منها ٣٢ حالة تعدي على أراضي زراعية و٦ حالات على أراضي الري كما تم رفع كافتيريا على الترعة الإبراهيمية أمام قرية صنبو بالإضافة إلى 45 حالة بقرية ديروط الشريف منها 16 حالة تعدي على أراضي زراعية و29 حالة تعديات على طرق وأراضي أملاك دولة مؤكدًا على استمرار الحملات بقرى المركز لتنفيذ جميع قرارات الإزالة.

كما أكد المهندس ياسر الدسوقي ، على تكثيف حملات التفتيش والمراقبة على المجازر والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بكافة مراكز وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة مشيراً إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ليكون ذلك رادعاً لأصحاب النفوس الضعيفة وكل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطن.

وقالت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية ، إنه تم ضبط 92 كيلولحوم ومشتقاتها غير صالحة ومجهولة المصدر خلال حملة مكونة من طلعت محمود على نائب رئيس مركز ومدينة القوصية،محمود الزول مدير إدارة تموين القوصية،ممدوح يوسف مفتش أول بإدارة تموين القوصية،وأحمد خميس وعزت حسنى ممثلي مباحث التموين،على عدد من المطاعم كائنة بشوارع الجلاء والرى والمطافى القديمة بمدينة القوصية وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضحت رئيس مركز القوصية، أنه تم ضبط وتحرير 5 محاضر بإجمالي مضبوطات 62 كيلوجرام كبدة و28 كيلوجرام لحوم مفرومة و2 كيلوجرام سجق جميعها غير مدون عليها أية بيانات مجهولة المصدر، مشيرة إلى تحرير المحاضر اللازمة للمطاعم التى تم ضبطها حيث تم إحالة المحاضر للنيابة لاستكمال التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة مؤكداً على استمرار حملات التفتيش بصفة دورية.

رصف ديروط (1)
رصف ديروط 
رصف ديروط (2)
رصف ديروط 
رصف ديروط (3)
رصف ديروط 
رصف ديروط (4)
رصف ديروط 
رصف ديروط (5)
رصف ديروط 
رصف ديروط (6)
رصف ديروط 
رصف ديروط (7)
رصف ديروط 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة