فبراير الأبيض.. الغردقة تستعيد السياحة المهاجرة منذ 2011.. 174 ألف سائح من 27 جنسية زاروا المدينة خلال شهر.. الألمان بالمقدمة بـ95 ألف سائح .. ونسبة الأشغال تتخطى 60%.. وخبير سياحى: الحركة تعود تدريجيا لمجدها

الثلاثاء، 06 مارس 2018 06:00 م
فبراير الأبيض.. الغردقة تستعيد السياحة المهاجرة منذ 2011.. 174 ألف سائح من 27 جنسية زاروا المدينة خلال شهر.. الألمان بالمقدمة بـ95 ألف سائح .. ونسبة الأشغال تتخطى 60%.. وخبير سياحى: الحركة تعود تدريجيا لمجدها السياح خلال تناول الطعام بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الغردقة ارتفاعا فى معدلات وصول السياح إليها خلال شهر فبراير الماضى باختلاف كبير عن شهر يناير الذى يسبقه، وذلك بزيادة 20 ألف سائح، حيث وصل لمدينة الغردقة خلال يناير الماضى 153 ألف سائح بينما أكدت الإحصائيات أن وصل لمدينة الغردقة خلال شهر فبراير الماضى 174 ألف سائح من 27 جنسية حول العالم.


"اليوم السابع" حصل على نسخة من الإحصائية الشهرية التى تعدها غرفة شركات السياحة عن أعداد السياح الوافدين لمدينة الغردقة، وكان هناك ارتفاع فى نسب الوصول عن الشهر الماضى، وأكدت الإحصائية عن ارتفاع مسب وصول جنسيات معينة عن الأخرى فى فبراير، باختلاف كبير عنها فى يناير الماضى.

ووفقا للإحصائية فإن وصل إلى مدينة الغردقة من الجنسية الألمانية خلال فبراير الماضى 95 ألف سائح والذى تعد أعلى وصول من حيث الجنسيات، وتمثل أكثر من 60% من الوصول الكلى خلال شهر كامل.

فيما أظهرت الإحصائية ظهور البريطانيين فى المرتبة الثانية من جديد بعد أن كانوا فى الثالثة بعد الأوكرانيين من حيث نسب الوصول للغردقة، حيث حقق أصحاب الجنسية البريطانية عدد 20 ألف سائح للغردقة خلال فبراير، بينما حقق الأوكرانيون 14 ألف سائح.

 

السياح يستمتعون فى الغردقة
السياح يستمتعون فى الغردقة

وأكدت الإحصائية وصول 7 آلاف سائح بولندى، و5 آلاف و500 هولندى الجنسية، و4 آلاف دنماركى، ومن بلجيكا وصل 3 آلاف و700 سائح، و3 آلاف و500 من دولة لتوانيا، و3 آلاف و400 سويدى الجنسية، ومن سويسرى والذى ارتفعت معدلات وصول السياح منها خلال فبراير حققت 3 الأف و817 سائح سويسرى.

 

السياح يمارسون الرياضة على شواطئ الغردقة
السياح يمارسون الرياضة على شواطئ الغردقة
 


وأوضحت الإحصائية أن عدد الوافدين من بيلا روسيا بلغ ألفين و800 سائح، ومن أستونيا ألفان و675 سائحا، ومن التشيك ألفان و200 سائح، و1349 سائحا من لاتفيا.

وصول السياح لمطار الغردقة
وصول السياح لمطار الغردقة

ورصدت الإحصائية أيضا وصول 760 من المجر، و560 سائحا فرنسيا الجنسية، و290 من لوكسمبورج، و718 صينيا، و415 صربيا، و500 سلوفاكى، 161 سلوفانى، و343 سائحا جورجى الجنسية.

 

سياح من جنسيات مختلفة بالغردقة
سياح من جنسيات مختلفة بالغردقة
 


فيما ظهر من جديد بعد غياب لفترة طويلة للجنسية الأمريكية حيث رصدت الإحصائية وصول 16 سائحا أمريكيا، بينما وصل من روسيا 17 سائحا، و50 بلغاريا و47 تركيا.

 

السياح على شواطئ الغردقة
السياح على شواطئ الغردقة

كما أكدت الإحصائية أن نسب الإشغال خلال فبراير الماضى تراوحت ما بين إلى 57% إلى 62%، وتلك النسبة تؤكد ارتفاع الاشغالات فى فبراير عن يناير الماضى حيث إن نسب الاشغال خلال يناير لم تتجاوز 60%.

 

اتاحة كل وسائل الترفيه للسياح
اتاحة كل وسائل الترفيه للسياح


ومن جانب آخر أكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن هناك توقعات بارتفاع اعداد الوصول الوافدة إلى مدينتى الغردقة ومرسى علم خلال الشهور المقبلة، مؤكدا أن ذلك يرجع عقب مشاركة مصر فى بورصة بارلين بألمانيا بقوة التى غادر الوفد إليها اليوم على رأسهم وزيرة السياحة.

وأشار بشار أبو طالب إلى أن وفد من المستثمرين والخبراء السياحيين من محافظة البحر الأحمر على رأسهم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، غادروا إلى برلين للمشاركة فى بورصة برلين السياحية المقامة بألمانيا.

 

السياح خلال ممارسة الكايت سيرف
السياح خلال ممارسة الكايت سيرف

وأضاف أبو طالب لـ"اليوم السابع"، أن بورصة برلين ITB تعد من أهم مقاصد ترويج السياحة، التى تشارك فيها مصر، حيث يشارك فيها نحو 180 دولة من مختلف دول العالم، فضلا عن مشاركة أكبر شركات سياحة وخبراء ووزارء السياحة على مستوى العالم.
 
من جانبه قال الخبير السياحى، أبو الحجاج العمارى، إن الحركة السياحية فى مصر بدأت تعود تدريجيا لمجدها من جديد، حيث بدأ السياح يستشعرون حقيقا بمعدلات الأمان فى مصر عن غيرها من الدول الأخرى، موضحا أن هناك إحدى السياح أخبره أنه كان متردد من زيارة مصر، إلا أن عقب زيارته لها أكد أن سنويا سيزورها.

 

السياح خلال تناول الطعام بالغردقة
السياح خلال تناول الطعام بالغردقة
 


وأضاف أبو الحجاج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجنسيات الألمانية والبريطانية والهولندية والإيطالية، والأوكران والتشيك والنمساوى، جنسيات ربما قد تكون مختفية فى توقيت قبل الثورة، إلا أن الآن أصبحوا على قائمة أعلى نسب الوصول لمصر، من بين أكثر من 33 جنسية مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة