الحريرى يطلق تطبيقاً لتحميل صور "السلفى" مع مناصريه قبل الانتخابات

الأربعاء، 25 أبريل 2018 03:55 م
الحريرى يطلق تطبيقاً لتحميل صور "السلفى" مع مناصريه قبل الانتخابات سعد الحريرى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى تطبيقاً يخوله ومناصريه تحميل صور "السلفى" التى يلتقطها معهم خلال جولاته فى مختلف المناطق قبل أقل من أسبوعين من موعد الانتخابات البرلمانية.

ويعرف عن الحريرى (44 عاماً) الذى يتزعم تيار المستقبل، شغفه بالتقاط صور "السلفى" فى لقاءاته الشعبية وخلال الاجتماعات الرسمية وسفره للمشاركة فى مؤتمرات أو لقاءات خارج لبنان.

ومن بين الصور التى نشرها مؤخراً صورة التقطها فى باريس وجمعته بولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان والعاهل المغربى الملك محمد السادس.

على حسابيه على موقع تويتر وانستجرام، نشر الحريرى الثلاثاء مجموعة صور له مع طلاب ومناصرين وأطفال ودبلوماسيين مع عبارة "حملوا التطبيق لنتشارك صور السلفى التى جمعتنى فيكم".

وياتى اطلاق هذا التطبيق فى وقت يغرق لبنان فى حمى الاستعداد للانتخابات البرلمانية، المقررة فى السادس من مايو المقبل وفق قانون انتخاب جديد يعتمد لوائح مغلقة والنظام النسبى للمرة الأولى.

ويولى عدد كبير من المرشحين لا سيما الشباب والوجوه الجديدة اهتماماً خاصاً بمواقع التواصل الاجتماعى للتوجه إلى فئة الشباب والتفاعل معهم بهدف كسب أصواتهم.

وفى الأشهر الأخيرة، نشر الحريرى على حساباته الشخصية عدداً كبيراً من صور السلفى جمعته مع الرئيس اللبنانى ميشال عون ومع أمراء وملوك عرب ودبلوماسيين وفنانيين واعلاميين ومناصرين فى مناسبات مختلفة فى لبنان وخارجه.

وزادت وتيرة التقاطه هذه الصور خلال الجولات والمؤتمرات الانتخابية التى يجريها مع مناصريه فى مختلف المناطق اللبنانية قبل الانتخابات التى يخوضها تيار المستقبل بـ37 مرشحاً.

وفى مهرجان نظمه قطاع المرأة فى التيار الجمعة فى بيروت، توجه الحريرى إلى آلاف النساء الحاضرات بالقول "أنتن ستة آلاف هنا تقريباً، أنا أعدكن بأمر واحد، اذا عملنا جميعاً بشكل صحيح، سأخذ سلفى مع كل واحدة منكن بإذن الله" داعياً أياهن الى التصويت بكثافة للوائح تياره.

وأشعل ذلك حماسة المناصرات اللواتى بدأن بالتصفيق والصراخ ابتهاجاً، وأثارالفيديو الذى تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعى موجة من التعليقات بين مرحبة وأخرى منتقدة بشدة وعده لناخباته بالتقاط الصور فيما يغرق البلد فى مشكلات اقتصادية وسياسية عدة.

وكتب أحدهم ويدعى كريم على موقع فيسبوك "سلفى والديون خلفى" فيما علق عبد الرزاق "ألله يحميك يا ملك السلفى".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة