مفاتيح فوز المنتخب الوطنى على أوروجواى.. اللعب على المرتدات لصلاح وتريزيجيه لإرهاق دفاع السيليستى العجوز.. غلق المساحات من منتصف الملعب لعدم إيصال الكرة لسواريز وكافاني.. والحذر من الكرات الهوائية أمام مرمانا

الأربعاء، 13 يونيو 2018 11:47 م
مفاتيح فوز المنتخب الوطنى على أوروجواى.. اللعب على المرتدات لصلاح وتريزيجيه لإرهاق دفاع السيليستى العجوز.. غلق المساحات من منتصف الملعب لعدم إيصال الكرة لسواريز وكافاني.. والحذر من الكرات الهوائية أمام مرمانا منتخب مصر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التى تجمع المنتخب الوطنى أمام نظيره أوروجواى ظهر الجمعة، فى الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة عن المجموعة الأولى، وهى المواجهة التى ينتظرها الجميع ويراها البعض الأصعب فى مشوار مصر بالمجموعة.

ولكن هل منتخب أوروجواى هو الأصعب؟ بالتأكيد أن أى منتخب مهما كانت قوته لديه بعض نقاط الضعف التى قد تحول بينه وبين تحقيق المجد الذى يتطلع له عند مشاركته فى العرس الكروي الأبرز فى العالم.

 

ونستعرض فيما يلي مفاتيح فوز المنتخب الوطنى على أوروجواى فى المباراة الأهم بمشوار الفراعنة..

1- اللعب على المرتدات لصلاح وتريزيجيه

صلاح وتريزيجيه
صلاح وتريزيجيه

 

نقطة ضعف كبيرة فى دفاع أوروجواى وهى معدل الأعمار الكبيرة فى لاعبيه، حيث يبلغ القائد دييجو جودين لاعب أتلتيكو مدريد 32 عامًا، بينما يبلغ الظهير الأيمن ماكسي بيريرا 34 عامًا والذى يلعب فى صفوف بورتو البرتغالى، بينما يبلغ الظهير الأيسر مارتن كاسيراس 31 عامًا وهو يلعب فى صفوف لاتسيو، أما الرابع فهو خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد صاحب الـ23 عامًا.

هذه النقطة من الممكن أن يستغلها هجوم المنتخب الوطنى خاصة الجناحين محمد صلاح (فى حالة خوضه) للمباراة من الجهة اليمنى ومحمود حسن تريزيجيه فى الجبهة اليسرى حيث إنهما لا يزالان صغار السن، وسيكون عامل السرعة فى صالح الفراعنة مقارنة بأعمار دفاع أوروجواى خاصة ظهيري الأجناب.

 

2- غلق المساحات من منتصف الملعب لعدم إيصال الكرة لسواريز وكافاني

سواريز وكافاني النجمان الابرز فى أوروجواي
سواريز وكافاني النجمان الأبرز فى أوروجواي

 

بالرغم من امتلاك منتخب أوروجواى لخط دفاع قوى، إلا أن هناك نقطة ضعف وهى أن خط الدفاع يكون بعيدًا تمامًا عن خط الوسط وخط الهجوم، وهو ما يوضح الطريقة الهجومية التى يتبعها المدرب أوسكار تاباريز.

تلك النقطة يجب أن يستغلها ثنائي قلب دفاع المنتخب المصري أحمد حجازي وعلى جبر وكذلك محمد النني الذى يمثل لاعب الوسط الارتكاز والذى عليه دور نقل الهجمة بأقصى سرعة وإيصال الكرة إلى محمد صلاح وتريزيجيه.

فى الوقت نفسه على النني وطارق حامدة مهمة عدم إيصال الكرة إلى منتصف ملعبنا واللعب على الضغط على الخصم، حيث تتمثل الخطورة فى رأسي الحربة سواريز وكافاني.

 

3- الحذر من الكرات الهوائية

بلجيكا ومصر
بلجيكا ومصر

 

للأسف ظهرت بعض السلبيات الدفاعية خلال المباريات الودية التى خاضها المنتخب الوطنى قبل المونديال لعل أبرزها عدم التمركز الجيد فى الكرات الهوائية، وهو ما يتيح للمنافس استغلال ذلك من خلال العرضيات العديدة على مرمانا.

وينبغى على الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى تحذير اللاعبين من عدم التمركز الجيد عند الكرات الهوائية خاصة فى الضربات الثابتة سواء ركلات ركنية أو ركلات حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، خاصة أن أوروجواى تمتلك اثنين من أفضل مهاجمي العالم فى الوقت الحالى، ومن أفضل المهاجمين المتميزين فى الألعاب الهوائية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة