صور وفيديو.. انتعاش فصل الصيف بالإسكندرية.. إقبال كبير على رحلات اليوم الواحد بالشواطئ المجانية.. نسبة الإشغال تتراوح من 60 إلى 70% بالشواطئ والفنادق 90%.. والمحافظ: نعمل على تطوير الكورنيش والممشى الرياضى

الخميس، 05 يوليو 2018 08:35 م
صور وفيديو.. انتعاش فصل الصيف بالإسكندرية.. إقبال كبير على رحلات اليوم الواحد بالشواطئ المجانية.. نسبة الإشغال تتراوح من 60 إلى 70% بالشواطئ والفنادق 90%.. والمحافظ: نعمل على تطوير الكورنيش والممشى الرياضى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية انتعاش كبير فى المصيف هذا العام، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، حيث بدأت الإسكندرية فى استقبال المصطافين سواء من خلال السياحة الداخلية أو الخارجية، وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من الوافدين للاستمتاع برمال وشواطئ عروس المتوسط، خاصة فى الإجازات الرسمية التى تنتعش فيها سياحة ورحلات اليوم الواحد.

-المصيف-(6)

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن موسم الصيف الحقيقى يبدأ فى شهر يونيو من كل عام، ولقد شهدت المدينة إقبالا كبيرا من المصطافين و الوافدين إليها منذ بداية عيد الفطر المبارك وحتى الآن، مشيرًا إلى أن رحلات اليوم الواحد بدأت تنعش المصيف، وتنعش السياحة الداخلية، خاصة فى الإجازات الرسمية، حيث بلغت نسبة إشغالات الشواطئ من 60 الى 70%، ونسبة إشغالات الفنادق من 80 إلى 90%.

وحول استعداد المحافظة لاستقبال الوافدين إليها، قال إنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الخاصة بالشماسى والكراسى وشراء معدات جديدة محل الهالكة والتالفة، وكذلك الانتهاء من تجهيز دورات المياه الموجودة بكل شاطئ.

-المصيف-(1)

وأشار اللواء أحمد حجازى لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التمريض لتوفير مسعف لكل شاطئ من الطلاب كعمالة موسمية خلال فترة الصيف وكذلك توقيع بروتوكول مع كلية التربية الرياضية لتوفير غطاسين بالشواطئ كعمالة موسمية وتم اختيارهم وتدريبهم بمركز الغوص وتعيين عمال أبراج على دراية بقراءة تغييرات البحر فى كل الأوقات.

-المصيف-(5)

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه تم تقسيم العاملين بالإدارة للمرور اليومى على كافة الشواطئ لحل كافة المشاكل ومنع أى استغلال للوافدين، كما تم التشديد على كافة المستأجرين بعدم استغلال المواطنين والالتزام بقائمة الأسعار المعلن عنها، وتجهيز خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين ووضعه بكل الشواطئ،  موضحًا أن الإدارة سوف تشن حملات تفتيشية على كافة الكافيتريات و المحال السياحية الخاضعة للإدارة والتأكد من الالتزام بالأسعار وعدم إقامة الأفراح غير المصرح بها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بها مقومات سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية، مؤكدًا أن المحافظة قد قامت باستعدادات مكثفة لاستقبال فصل الصيف والمصطافين لتقديم أفضل خدمة لهم.

-المصيف-(2)

وحول أعمال تطوير الكورنيش استعدادا لاستقبال المصطافين، قال أنة تم إنشاء ممشى رياضى بطول 100 متر، يأتى كمرحلة أولى من أعمال تطوير الكورنيش بالكامل.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيتم تعميم الممشى بطول الكورنيش، فى المراحل القادمة، حيث جارى تطوير الكورنيش من منطقة سبورتنج و حتى الشاطبى، بمسافة تصل إلى 1.5  كيلو متر، موضحًا أنه من المقرر أن يتم تطوير المنطقة، وعمل ممشى مخصص للممارسة الرياضة بها، ليكون متنفس طبيعى لأهالى المدينة على غرار ما تم فى ممشى المندرة.

-المصيف-(3)

ولفت المحافظ إلى ضرورة مراعاة وضع اللافتات الإعلانية بالشكل الذى لا يحجب الرؤية وعمل الممشى الرياضى بألوان مميزة لكى يتم تحديده وتخصيصه لممارسة الرياضة والدراجات فقط، ومراعاة أماكن استراحة المارة، مؤكدا ضرورة إزالة كافة المعوقات أمام المارة على الكورنيش و منع أى تعد من أصحاب المقاهى واستثمار المطاعم بشكل يخدم الأهالى ولا يعيق المارة.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على رفع مستوى كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق، خاصة أن المحافظة تستقبل أعداد هائلة من الزائرين، بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان، وكى تكون الإسكندرية فى أبهى صورة لها لاستقبال ضيوفها من كافة المحافظات، مشيرًا إلى رفع الأتربة والرمال أولا بأول من الأجزاء التى يتم بها أعمال صيانة أو تجديد لأعمدة الكهرباء وترميم كافة الأجزاء المتهالكة بالرصيف، علاوة على الاهتمام باستكمال أعمال التشجير وزراعة الزهور، وزيادة المسطحات الخضراء وتقليم النخيل والأشجار بالجزيرة الوسطى وإصلاح وترميم كافة الأجزاء المتهالكة ببلدورات الجزيرة بطول الكورنيش.

-المصيف-(4)

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإنارة وتغطية كابلات الكهرباء وعدم تواجدها تماما خارج الأعمدة أو غرف الكهرباء حفاظًا على أرواح المارة،  وتوحيد دهان جميع الأعمدة بطول الكورنيش، فضلا عن  إصلاح البلدورات ودهانها بطول الرصيف.

-المصيف-(7)
 
-المصيف-(8)
 
-المصيف-(9)
 
-المصيف-(10)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة