محافظ القليوبية يعتمد المخططات التفصيلية لمنطقة أرض الموز وعزبة البرنس ببنها

الخميس، 05 يوليو 2018 03:13 م
محافظ القليوبية يعتمد المخططات التفصيلية لمنطقة أرض الموز وعزبة البرنس ببنها المحافظ يعتمد المخططات التفصيلية
القليوبية-نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اليوم، بحضور المهندس محمد الشحات مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، المخطط التفصيلى لمنطقة الاستثمار السياحى والمعروفة بأرض الموز والمنطقة الاستثمارية والمعروفة بعزبة البرنس، بما يتوافق مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية للمنطقتين، حيث تم تعديل المخطط لتسمح باستخدامها من سياحى إلى سكنى واستخدم منطقة عزبة البرنس من سكنى إلى صناعى بما لا يتعارض مع الموافقات البيئية ، وذلك بهدف تخفيف الإجراءات على المواطنين وإتاحة الفرض الخدمية بالمنطقتين بما لا يتعارض مع الشئون القانونية.

 

كما اعتمد المحافظ المخططات التفصيلية لعدد 12 حوض بمدينة قليوب وهم "غيط الريش- المناخ 44- وقف الشواربى 39- أبو النصر 43 – المخيطة 48- البطرك 50 - جانين الشواربية 49- السابع عشر والمزوق 54 بقليوب البلد وحوض الجزيرة32- الاربعين 33- سنبتة 34 وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ومحافظة القليوبية فى مشروع اعداد المخطط التفصيلى لمدينة قليوب .

 

وأشار المحافظ إلى أن المخطط منوط به تقسيم الشوارع الرئيسية ، وبناء عليه توضع خطة الطرق وتصمم شبكات المياه وتستخرج رخص البناء فلا يمكن لأى مواطن أن يحصل على رخصة بناء بدون هذا المخطط التفصيلي، ويمكن لأى مواطن أن يحصل الآن على رخصة مبانى لقطعة أرض فضاء داخل الكتلة السكانية بعد أن كان ذلك ممنوعًا من قبل لحين إقرار المخططات التفصيلية.

 

كما عقد اللواء محمود عشماوى ، اجتماعا بحضور مسئولى جهاز القاهرة الفاطمية ورئيس مدينة بنها ومدير مركز معلومات الشبكات الأرضية والشركة المنفذة لمشروع إنشاء ممشى على نهر النيل بمدينة بنها بطول 1800 متر ليكون متنفسا لمواطنى مدينة بنها والمترددين عليها.

 

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق مع جميع الجهات المعنية والإدارة المعنية كالرى والسكة الحديد وجهاز القاهرة الفاطمية والشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد له.

 

واعتمد عشماوى العينات التى سيتم استخدامها فى إنشاء الممشى كالسور الحديدى وبلاط الإنتر لوك وأعمدة الإنارة وأمر ببعض التعديلات لمراعاة المظهر الجمالى للممشى، كما اعتمد سيادته الرسومات الهندسية، مشيرا إلى أن الممشى ستكلف 19 مليون جنيه منها 5 مليون جنيه ستقوم مديرية الرى بدفع تكلفه اعمال تدبيش جسر نهر النيل امام الممشى وسيتم الانتهاء منه خلال 8 أشهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة