للنساء .. 5 أسئلة تكشف نفسية شريك حياتك وتحدد درجة نضجه

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 07:00 ص
للنساء .. 5 أسئلة تكشف نفسية شريك حياتك وتحدد درجة نضجه كيف تكتشفين نضج الرجل ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خطيبي مبيحبنيش..جوزي بيقلل مني..حبيبي مش عجباه في أي حاجة..أنا تعبت من كتر الخلافات اللي بيني وبين جوزي..خطيبي مبيفهمنيش وعاوزني أمشي زي ما هو عاوز وبس..جوزي عاوزني أسيب الشغل عشان فيه رجالة..".. كلمات تطلقها النساء عن علاقتهن بشريك الحياة، مع الشعور بالحزن والأسى، رافعين شعار "أكيد مش كل الرجالة زي اللي معايا".

الدكتور محمد علي استشاري الطب النفسي، قال إنه عند اختيار شريك الحياة يجب معرفة ما إذا كان هذا الرجل ناضج أم لا؟.. فالرجل الناضج يكون نعمة من الله للمرأة لأن طريقة حبه وفكره مختلفة عن الرجل الذي يعاني من عقدة أو قصور فكري وعاطفي.

وأشار استشاري الطب النفسي، أنه  عن طريق بعض الأسئلة التي ينصح النساء الإجابة عليها لمعرفة طريقة تفكير الشريك، والأسئلة هي:

1-هل يقوم بالاستهزاء بك؟
 

إذا كانت الإجابة نعم فهذا الرجل غير ناضج، لأن الرجل الناضج يقوم بإعطائك النصيحة باهتمام وحب وبدون تجريح وتقليل منك، فمثلا في حالة ارتداء ملابس غير جيدة يقوم بلفت انتباهك دون إيذاء مشاعرك.

2-هل يتدخل في خصوصياتك؟
 

إذا كانت الإجابة نعم اعرفي أن هذا الرجل غير ناضج، لأن الرجل الناضج  لا يمكن ينتهك حدودك الشخصية ويعتبرك كيان قائم بذاته ويحترم  حياتك الشخصية وخصوصياتك مع أصدقائك وأسرتك وعملك، ويقدم لك الدعم والمشورة والمساعدة.

3- يتجنبك وقت الجد ووقت مانتي محتاجاه، يعني يتبع معك أسلوب "اجري يا مجدي"؟
 

إذا كانت الإجابة نعم فيجب أن تعيدي حسابك في العلاقة، لأن المرأة تعشق الرجل صاحب الكلمة الواحدة، وغير المتردد ومذبذب في قرارته، أي الذي يتحدى الدنيا من أجلها لا الذي يهرب من تحمل مسئوليتها، لأن الرجولة مواقف.

4- بيقدر تعبك ومشاعرك ولا لأ؟
 

إذا كانت الإجابة لا فاعلمي يا سيدتي أنك مع  رجل غير ناضج بالمرة، فالرجل الناضج  لا يمكن يعتبر المشاعر مظهر للضعف، فهو يشعر وإنسان في تفكيره وطريقة حبه ويشعر بما تمرين به سواء كان جيد أم لا.

5-"هو طيب معاكي؟ طب حنين عليكي وبيهتم بيكي؟"
 

إذا كنت تشعرين أنك رقم 2 في حياته عليك العلم أنك مع الرجل الغلط، فالرجل الناضج  لا يستطيع أن يشعرك أنك رقم 2 ، رغم انشغاله في العمل والحياة يهتم بك برسالة نصية أو مكالمة يشعرك بها بالحب والاهتمام.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة