الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يواجه الإنتاج الحربى وسموحة يلتقى بيراميدز فى الدورى الممتاز.. شابات الطائرة أمام رواندا فى نهائى أمم أفريقيا بكينيا.. والترجى التونسى يستضيف الاتحاد السكندرى بالبطولة العربية

الأحد، 02 سبتمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يواجه الإنتاج الحربى وسموحة يلتقى بيراميدز فى الدورى الممتاز.. شابات الطائرة أمام رواندا فى نهائى أمم أفريقيا بكينيا.. والترجى التونسى يستضيف الاتحاد السكندرى بالبطولة العربية الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعوا معنا اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها مواجهة الأهلى أمام الإنتاج الحربى فى الدورى، فضلا عن لقاء شابات الطائرة أمام رواندا فى نهائى بطولة أفريقيا.

 

الأهلى أمام الإنتاج الحربى فى الدورى الممتاز

يدخل فريق الأهلى فى التاسعة من مساء اليوم، الأحد، اختبارا مهماً عندما يواجه الإنتاج الحربي بملعب السلام فى الجولة الخامسة لبطولة الدورى.

ويحتل الأهلي قمة الدوري برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الإنتاج الحربى المركز الرابع فى مسابقة الدورى العام برصيد ثمانى نقاط، ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة باحثاً عن الثلاث نقاط من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، فالفريق يرغب في مواصلة النتائج القوية التى حققها في الفترة الماضية، وكان آخرها الفوز على كمبالا سيتي الأوغندي 4/3 في ختام دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

كما يرغب الأهلى حامل لقب الدورى فى مواصلة الانتصارات المحلية لتأكيد جدراته وقوته في الفوز ببطولة الدوري العام للمرة الـ41 في بطولة الدوري، خاصة أن حامل اللقب خاض 4 مباريات حتى الآن بالدوري فاز فى ثلاثة منها على المصرى ودجلة وحرس الحدود، فيما تعادل فى مباراة واحدة كانت أمام الإسماعيلى فى الجولة الأولى، فيما لا يختلف الوضع كثيراً بالنسبة لفريق الإنتاج الحربى الذى يبحث عن الفوز الليلة أيضاً لمواصلة العروض القوية التى يقدمها العجلات الحربية هذا الموسم، وحرص مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى على توجيه بعض النصائح والمحاذير للاعبى فريقه قبل مواجهة الليلة المرتقبة، أهمها عدم الاعتراض على أخطاء التحكيم.

 

سموحة أمام بيراميدز ببرج العرب

ومع دقات السادسة مساء يستضيف فريق سموحة نظيره بيراميدز على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى موقعة لا تنقصها الإثارة فى ظل الموقف المتقارب بين الفريقين فى ترتيب جدول المسابقة .

ويحاول الفريق السكندرى فى مواجهة اليوم تصحيح مساره بالمسابقة المحلية بعد التعادل السلبى مع طلائع الجيش فى الجولة الرابعة، بينما يدخل بيراميدز اللقاء منتشياً بفوزه على الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف فى إطار مباريات نفس الجولة.

ويحتل سموحة المركز الثالث برصيد ثمانية نقاط بعد مرور 4 جولات حيث فاز فى مباراتين وتعادل فى مثلهما ولم يخسر وسجل لاعبيه خمسة أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف بينما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 10 جمعها من ثلاث مباريات حقق فيها الفوز وتعادل فى واحدة ولم يخسر وسجل لاعبيه سبعة أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف.

 

الترجى التونسى يستضيف الاتحاد السكندرى فى البطولة العربية

يستضيف الترجى التونسى مع دقات التاسعة مساء اليوم الأحد، نظيره الاتحاد السكندرى على استاد رادس فى إياب دور الـ 32 للبطولة العربية، وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، والتى أقيمت منذ أسبوعين في الإسكندرية، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويأمل فريق الاتحاد السكندري فى تحقيق المفاجأة بالفوز على الترجى على ملعب رادس بأى نتيجة، أو التعادل بأكثر من هدف، لكي يتأهل إلى دور الـ16 للبطولة العربية، لأول مرة في تاريخه ، كما يسعى لاعبو والجهاز الفني للاتحاد السكندرى، لمواصلة العروض القوية للفريق، والتي يقدمها في بطولة الدوري الممتاز، والتي كان آخرها التعادل مع المصرى البورسعيدى، بهدفين لكل فريق.

 

شابات الطائرة أمام رواندا فى نهائى أمام أفريقيا بكينيا

كما يواجه اليوم الأحد، منتخب شابات الكرة الطائرة نظيره الرواندى فى نهائى البطولة الأفريقية التى تستضيفها كينيا و المؤهلة على بطولة العالم.

وكان منتخب شابات الكرة الطائرة قد تأهل إلى النهائى بالفوز على نيجيريا 3 /0 فى نصف النهائى، لتأهل رسميا إلى بطولة العالم بالمكسيك.

وحقق منتخب شابات الفراعنة العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية ورواندا، وموريشيوس.

وتضم قائمة لاعبات الفراعنة فى هذه البطولة كلاً من: ميار خليفة، وندى وليد، وهدير يسرى، وزينة تامر، وعلياء هانى، وسهيلة وفيق، وهنا حسن، وهنا منسى، وآية النادى، ولوجى ياسر، ونور إيهاب، وآيات ياسين، فيما يرأس البعثة عمرو مخلوف عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة.

 

يد الأهلى أمام الشارقة الإماراتى وسموحة مع بطل البحرين فى بطولة القاسمى

يواجه اليوم، الأحد، فريق كرة اليد بالأهلى بقيادة مديره الفنى عاصم حماد نظيره الشارقة الإماراتى فى ثالث مبارياته ببطولة محمد بن خالد القاسمى، المقامة فى الإمارات خلال الفترة من 29 أغسطس الحالى وحتى 5 سبتمبر المقبل، بينما يلتقى فريق سموحة الذى يشارك فى البطولة أيضا مع الأهلى البحرينى فى ثالث مواجهاته هو الآخر.

الجدير بالذكر أن الأهلى وسموحة يشاركان فى هذه البطولة فى إطار الاستعداد لخوض منافسات دورى المحترفين المقرر له 20 سبتمبر المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة