أسئلة شائكة حول المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2018.. الحديث عن أبطال العالم لا ينقطع.. مفاجأة محمد صلاح حلم العرب والأفارقة.. ترقب لإنهاء هيمنة رونالدو وميسى.. ولماذا تم اختيار الدون واستبعاد البرغوث؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 11:06 ص
أسئلة شائكة حول المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2018.. الحديث عن أبطال العالم لا ينقطع.. مفاجأة محمد صلاح حلم العرب والأفارقة.. ترقب لإنهاء هيمنة رونالدو وميسى.. ولماذا تم اختيار الدون واستبعاد البرغوث؟ صلاح ورونالدو ومودريتش
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت الجماهير المصرية ليلة سعيدة بعدما تواجد النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بالقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة "The Best" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتواجد محمد صلاح بالقائمة النهائية للمرشحين لحصول على جائزة "The Best" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، بجانب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى.

المرشحون للجائزة
المرشحون للجائزة

 

محمد صلاح لأول مرة فى سباق أفضل لاعب فى العالم

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بجانب تحطيم العديد من الأرقام القياسى وحصد الجوائز الفردية فى موسمه الأول مع "الريدز"، مثل جائزة "الحذاء الذهبى" كأفضل هداف فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

 

أين أبطال العالم؟

انطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

فى المقابل أثارت اختيارات "فيفا" للمرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم الكثير من الجدل، بعدما خلت القائمة النهائية من اللاعبين الفرنسيين، على الرغم من تتويج منتخب فرنسا بلقب النسخة الأخيرة من مسابقة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا.

وتوقع الجميع تواجد أنطوان جريزمان فى القائمة النهائية بعدما قاد منتخب فرنسا للفوز بلقب مونديال روسيا، كما حصل على بطولتى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" وكأس السوبر الأوروبى مع أتلتيكو مدريد الإسبانى، كما فاز بجائزة أفضل لاعب فى النسخة الماضية من مسابقة "اليوروباليج"، أسوة بما حدث مع لوكا مودريتش الذى تواجد بالقائمة بعدما حصد لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد، والميدالية الفضية فى المونديال مع منتخب كرواتيا.

ويرى البعض أن أنطوان جريزمان كان الأجدر بالتواجد فى القائمة النهائية بدلاً مع كريستيانو رونالدو الذى ودع بطولة كأس العالم من دور الـ16 مع منتخب البرتغال.

 

لماذا يغيب ميسى هداف أوروبا؟

ليونيل ميسي (7)
ليونيل ميسى

 

كما أبدى عشاق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى اندهاشهم الشديد من استبعاد "البرغوث" من القائمة النهائية على الرغم من فوزه بثلاثية الدورى والكأس والسوبر الإسبانية مع برشلونة، وجائزة "الحذاء الذهبى" لأكثر اللاعبين تسجيلاً فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، بجانب جائزة "هداف الليجا".

فى حين يرى البعض الآخر، أن ليونيل ميسى دفع ثمن ابتعاد برشلونة عن اعتلاء منصات التتويج الأوروبية، كذلك عدم تأهل منتخب الأرجنتين للأدوار المتقدمة فى المونديال، فيما نجح كريستيانو رونالدو فى حصد لقب دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية 2017 مع ريال مدريد، كما حصل على لقب هداف دورى الأبطال، لذلك استحق التواجد بالقائمة النهائية رفقة محمد صلاح ولوكا مودريتش.

 

المفاجآت واردة

لوكا مودريتش (2)
لوكا مودريتش
 

السؤال الذى يطرح نفسه حالياً، هل ينهى لوكا مودريتش سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى على الجوائز الفردية بعدما سبق وأن نجح فى خطف جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018 من "الدون"؟.

وهل ينجح محمد صلاح فى الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟ لاسيما أن "الفرعون المصرى" يحظى بدعم كبير من مدربى وقادة المنتخبات العربية والأفريقية، بجانب اقتناع العديد من مدربى منتخبات أوروبا بإمكانياته وقدراته التهديفية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة