جامعة أسوان توقع اتفاق لإنشاء مركز دائم لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات

الخميس، 06 سبتمبر 2018 03:44 م
جامعة أسوان توقع اتفاق لإنشاء مركز دائم لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب عقد اتفاق مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى لإنشاء مركز دائم ونظام متكامل لتطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات، وذلك من أجل تطوير العملية التعليمية بالجامعة والارتقاء بها.
 
وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن المركز الجديد يهدف إلى نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات كوسيلة لتحسين المنظومة التعليمية وضمان جودتها، علاوة على وضع معايير لتقويم الطلاب فى البرامج الأكاديمية المختلفة وتقديم الأدلة المطلوبة على أساس المعايير الأكاديمية القومية المعتمدة.
 
وأضاف غلاب، فى بيان له، أن المركز الجديد سيقوم بإنشاء بنوك الأسئلة لمختلف التخصصات العلمية فى ضوء توصيف البرامج والمقررات، وتطبيق نظام التقييم الالكترونى فى التخصصات المختلفة من خلال تطبيق الاختبارات الالكترونية والتصحيح الالكترونى وتحليل نتائج الامتحانات، علاوة على متابعة تفعيل ميثاق تقويم الطلاب فى مركز ووحدات القياس والتقويم.
 
وأشار الدكتور نادى كمال عزيز مدير مركز ضمان جودة التعليم بجامعة أسوان، إلى أن المشروع يشارك فيه 4 كليات هى الآداب والتمريض والزراعة والموارد الطبيعية والتربية ويستمر تنفيذ المشروع لمدة عامين منذ توقيع العقد بين الطرفين، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن مؤشرات تفيد برضا الفئات المستهدفة وهم أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول نظم تقويم الطلاب والامتحانات.
 
الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان
الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان

جانب من
جانب من الاجتماع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة