أبرز 6 تقارير بالتوك شو.. أهمها طالبان يبتكران عصا إلكترونية تساعد المكفوفين

السبت، 08 سبتمبر 2018 02:00 ص
أبرز 6 تقارير بالتوك شو.. أهمها طالبان يبتكران عصا إلكترونية تساعد المكفوفين تجربة العصا الإلكترونية للمكفوفين
إعداد: عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الجمعة، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

شاهد.. العلاقة الحرام بين تنظيم الحمدين وميليشيات الحوثى

تكشفت العلاقات الوطيدة بين تنظيم الحمدين وميليشيات الحوثى التابعة لإيران منذ بدء المقاطعة العربية لإمارة الإرهاب قطر والرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، حيث تأكدت من خلال تصريحات المسئولين القطريين الذين أعلنوا الاصطفاف إلى جانب قوى الإرهاب ضد الشرعية اليمنية.

ووفق الفيديو الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فإن النظام القطرى يستخدم ميليشيات الحوثى كخنجر لطعن المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى السيطرة على موارد اليمن.

 

شاهد.. هولندا وفرنسا هدف النظام القطرى الجديد لنشر الإرهاب

يعتمد النظام القطرى على "الخيانة والعمالة" من أجل نشر سمومه فى جميع أنحاء العالم يستهدف منها امتلاك أوراق ضغط على بعض الدول والتدخل فى شئون بعضها الآخر، مستخدماً ضعاف النفوس فى ذلك من أجل زعزعة الدولة المستهدفة.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فأن كافة الطرق مفتوحة أمام تنظيم الحمدين من أجل تنفيذ مخططاته التخريبية، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الدبلوماسية.

وكشف التقرير عن أن أحدث الأوراق التى تم الكشف عنها مؤخراً كانت محاولات تميم بن حمد أمير قطر لعب دور خبيث فى هولندا عبر جماعات الإرهاب التى تعمل تحت إمرته، مستخدماً شخصية دبلوماسية تطوف سفارات الدوحة فى أوروبا لكى تحمل الأموال والتوجيهات إلى التنظيمات الإرهابية المنتشرة فى القارة العجوز.

 

شاهد.. يابانى قضى 50 عاماً بالسجن وخرج ليثبت براءته

 قضى اليابانى "أى واو هاكامادا" البالغ من العمر 82 عاما خمسين عاما فى السجن على خلفية إدانته منتصف ستينيات القرن الماضى بتهمة سرقة أموال مديره فى العمل وقتله له ولزوجته وطفلين مراهقين ومن ثم إحراق منزلهم وحكم عليه بالإعدام، فيما قامت محكمة يابانية بالإفراج عنه مؤقتاً ومنحته حرية الحركة.

وقال"أى واو هاكامادا" خلال التقرير الذى بثتة فضائية العربية: "إذا شعرت أنك ستخسر فسيتمكن خصومك من هزيمتك.. عليك أن لا تستسلم إلى حالتك النفسية وأن تفكر فى نفسك إذا أردت الفوز".

ووفق التقرير فان المحكمة العليا اليابانية هى التى ستحسم مصير "أى واو هاكامادا"، إذ أنه من الممكن أن يعود للسجن مرة أخرى أو يثبت براءته.

 

شاهد.. طالبان مصريان يبتكران عصا إلكترونية تساعد المكفوفين

ابتكر طالبان مصريان عصا إلكترونية ذكية تعمل على مساعدة ذوى الإعاقة البصرية، حيث تتيح لهم فرصة التنقل باستقلالية وأمان كونها مزودة بـ"جى بى إس"، يتيح لذوى الكفيف متابعته وتحديد موقعه.

كما تحتوى العصا على وسيلة اتصال تمكن الكفيف من التواصل مع ذويه، الأمر الذى سيمكن ذوى الإعاقة البصرية من السير فى الشوارع بكل سهولة، جاء ذلك خلال تقرير بثته فضائية "ten".

 

 

شاهد.. زوبعة ضخمة تضرب ولاية ميتشيجان الأمريكية

عرض موقع "روسيا اليوم"، فيديو يظهر لحظات مثيرة شهدتها ولاية ميتشيجان الأمريكية حيث ضربتها زوبعة ضخمة وصل قطرها إلى 90 متراً.

وبحسب "روسيا اليوم"، فأن مصور مجهول التقط فيديو مثيرا فى ولاية ميتشيغان الأمريكية تظهر فيه زوبعة كبيرة وصل قطرها إلى تسعين مترا، وكانت تسير بسرعة كبيرة دون أن تتسبب بضحايا أو أضرار مادية لحسن الحظ.

 

شاهد.. تميم يدعم قناة المسيرة الحوثية بمعدات حديثة وتقنيات متطورة

يدعم تنظيم الحمدين الإرهابى، قنوات ميليشيا الحوثى الإعلامية بملايين الدولارات من أجل استكمال مسيرة التحريض والعنف ضد القوات العربية التى تدعم الشرعية فى اليمن، من أجل تشويه الجيش الوطنى والتحالف العربى وبث أخبار وشائعات كاذبة تحبط معنويات اليمنيين.

ووفق التقرير الذى بثته فضائية "مباشر قطر"، فإن أمجد طه الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط كشف ملامح المخطط القطرى لدعم أدوات الحوثيين الإعلامية، حيث أكد أن رئيس قناة المسيرة الداعمة للحوثيين إبراهيم الديلمى زار الدوحة وحصل على أجهزة وتقنيات تصوير متقدمة، بالإضافة إلى أخذ بعض إعلامى قناة الجزيرة القطرية من أجل قناته التى تدعم الإرهابيين.

وبحسب التقرير فإن الدعم القطرى للميليشيات الحوثية يؤكد العلاقة الوثيقة بين الدوحة وملالى طهران، ليشكلا قوس الإرهاب الذى يستهدف المنطقة العربية بالخراب والدمار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة