كوريا الجنوبية تتسلم طائرتين أمريكيتين " شبح " نهاية مارس المقبل

الأحد، 13 يناير 2019 08:42 ص
كوريا الجنوبية تتسلم طائرتين أمريكيتين " شبح " نهاية مارس المقبل طائرة شبح ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر عسكرية كورية جنوبية أنه من المنتظر وصول طائرتين شبح أمريكيتين من طراز "ستيلث إف-35" فى نهاية شهر مارس المقبل.

وقالت المصادر- اليوم الأحد لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية- " أن الطائرتين من مصنع شركة "لوكهيد مارتن" فى ولاية تكساس، من إجمالى 40 طائرة طلبتها حكومة سول مسبقا، وأنه سيتم نشرهما للخدمة بالجيش فى غضون شهرى أبريل ومايو القادمين بعد مرور المرحلة الاستراتيجية".

وأشار مسؤول عسكرى كورى جنوبى إلى أنه من المنتظر أن تصل طائرتان أخريان كل شهر، ليتم نشر 10 طائرات خلال العام الجارى، وبذلك ستصبح كوريا الجنوبية من الدول التى تملك طائرات حربية من طراز " ستيلث"، وقال مسؤول عسكرى آخر- حسب يونهاب- أنه سيتم نشر 40 طائرة ستيلس حتى عام 2021.

وأشارت يونهاب إلى أن طائرة ستيلث الحربية تصل سرعتها إلى 1.8 ماخ كحد أقصى، ويبلغ نطاق العمل القتالى لها 1093 كيلومترا، ومجهزة بمجموعة مما يعرف بذخائر الهجوم المباشر والقنابل الموجهة الدقيقة، وبفضل الوظائف التشغيلية لطائرة الشبح المميزة والتى يصعب كشفها بالرادار، تعتبر سلاحا استراتيجيا رئيسيا لإصابة الأهداف الاستراتيجية فى عملية البحث عن صواريخ العدو ومطاردتها وتدميرها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة