معلومة × صورة .. قصة أقدم محل ساعات يعود لأكثر من 100 عام

الجمعة، 25 يناير 2019 03:00 ص
معلومة × صورة .. قصة أقدم محل ساعات يعود لأكثر من 100 عام محل ساعات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشق أغلبنا أفلام الأبيض والأسود، فهى لها سحر خاص فى الشكل والمحتوى والأزياء وكل ما يتعلق بهذا الزمن، وهو ما يجعلنا نعشق كل ما يأتى من رائحة هذه الأفلام .

"بابازيان" .. أعرق محل للساعات فى مصر، يمكن أن ينطبق عليه هذا الكلام تماما، فبمجرد أن تطأ قدمك هذا المحل، ستشعر وكأنك عدت بالزمن لأكثر من 50 عاما، أو خارجا للتو من فيلم عربى قديم.

محل "بابازيان" للساعات مازال قائما فى ميدان العتبة بالقاهرة ، وهو يمتد لأكثر من 100 عام، حيث تأسس عام 1903، فقد تأسس "بابازيان" على يد فرنسيس بابازيان، الذي جاء الى مصر قبل الحرب العالمية الأولى، وعبر العقود الزمنية المتوالية انتقلت إدارة محل "بابازيان" من الجد المؤسس فرنسيس إلى أبنائه ثم أحفاده.

أحد الاعلانات القديمة
أحد الاعلانات القديمة
 
يوجد العديد من الإعلانات التى تعود للثلاثينيات من مجلات قديمة عن ساعات ذهبية كانت تباع بجنيهات قليلة فى تلك الأيام، وبضمانات تصل إلى 15 سنة، حيث توجد ساعات خشبية وساعات ذات بندول وجميعها للعرض فقط وليست للبيع .

وقد حظيت العائلة بثقة الناس وبالشهرة الواسعة فى مصر والسودان وهو لا يبيع غير الساعات السويسرية من أشهر الماركات، وأيضا يقومون بتصليح جميع أنواع الساعات بمنتهى الدقة و المهارة بواسطة فنيين أخصائيين.

اعلان ساعات
اعلان ساعات

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة