لو عديت الـ 40.. فحوصات لازم تعملها عشان تطمن على عيونك

السبت، 26 يناير 2019 11:00 م
لو عديت الـ 40.. فحوصات لازم تعملها عشان تطمن على عيونك عيون_صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سن الـ40 تتأثر العين  بتقدم العمر، وبالتالى يجب علي الشخص عند الوصول لهذا العمر إجراء بعض الفحوصات الطبية علي العين للحفاظ عليها وتجنب تعرضها لأي نوع من أنواع التأثيرات السلبية عليها، كفقدان الوزن، وذلك وفقا لتقرير المنشور عبر موقع " .bausch".

ومن ضمن تلك الاختبارات كما أِشار التقرير، هي:

-الرؤية : يمكن للطبيب التحقق من قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم وقصر النظر الشيخوخي، وذلك يتم  أثناء النظر إلى مخطط العين ، سيقوم الطبيب بقياس رؤيتك بدقة ، وإذا لزم الأمر ، حدد وصفة طبية للعدسات التصحيحية.

-تنسيق عضلات العين: سيقوم الطبيب بتحريك الضوء في نمط معين لاختبار قدرتك على استخدام كلتا العينين معًا.

-الجانب المحيطي للرؤية:سيقوم الطبيب بتحريك كائن على حافة مجال الرؤية الخاص بك للتأكد من أنك تستطيع رؤيته.

-استجابة  للضوء: سيقوم الطبيب بتألق نور في عينيك ومشاهدة تفاعلك.

-اختبار اللون:سيطلب منك الطبيب وصف الأرقام في سلسلة من الرسوم التوضيحية تتكون من العديد من النقاط أو الدوائر الملونة، وهذا يختبر قدرتك على تمييز الألوان.

-صحة الجفن ووظيفته: سيقوم الطبيب بفحص جفنك من الداخل والخارج.

-الجزء الداخلي والجزء الخلفي من العين: بعد توسيع العينين عن طريق استخدام بضع قطرات العين وتعتيم الأضواء حتى يتوسع القرنية،  سيستخدم طبيب العيون أداة تسمى منظار العين لترى من خلال شبكية العين والعصب البصري في الجزء الخلفي من العين، هذا هو المكان الذي تظهر فيه مؤشرات للعديد من أمراض العيون.

-قياس ضغط المائع: سيقوم طبيب العيون بقياس الضغط داخل عينيك باستخدام مقياس توتر العين، وقد يكون الضغط العالي مؤشرا مبكرا على الجلوكوما وأمراض أخرى.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة