كيف تتعامل مع إصابات الجلد الرقيق عند كبار السن؟

الإثنين، 28 يناير 2019 08:00 م
كيف تتعامل مع إصابات الجلد الرقيق عند كبار السن؟ إصابات الجلد عند كبار السن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التقدم فى العمر يصبح الجلد أرق وأكثر نعومة وهو ما يجعله أكثر عرضة للجروح والإصابات ويحتاج جلد كبار السن إلى عناية من نوع خاص للتعامل معه، حتى لا تحدث مضاعفات لهم، فى هذا التقرير نقدم مجموعة نصائح حول كيفية التعامل مع إصابات الجلد عند كبار السن، بحسب موقع  "very well health".

كبر السن يؤثر على الجلد، حيث يصبح رقيقاً ويقل التماسك بين طبقات الجلد المختلفة، مما يعني أن الطبقة العليا (البشرة) تكون أقل ارتباطًا بالطبقة الثانية (الأدمة)، وهو ما يجعل الطبقة الخارجية للبشرة مترهلة وضعيفة، ويزيد التعرض لأشعة الشمس من الضرر على الجلد، ويمكنك أن تشعر بالتغيير بشكل أوضح من خلال مقارنة مناطق الجسم التي تتعرض بشكل منتظم للشمس والمناطق التى لا تتعرض للشمس.

اصابات الجلد عند كبار السن
اصابات الجلد عند كبار السن

 

كيف تعالج إصابات الجلد الرقيق عند كبار السن؟
 

-كن لطيفاً، حيث إن الجلد الرقيق الممزق سوف يتعرض للتمزق إذا لم تكن حذراً.

-لا تستخدم الشريط اللاصق على الجرح، لأن المواد اللاصقة هي عدو للجلد الرقيق، حيث تلتصق بالبشرة الرقيقة والجافة بشدة وهو ما يجعل من الصعب فكها وبالتالى تسبب تمزق الجلد عند فكها، يمكنك تغطية أى جرح بضمادة مرنة بدون لاصق  أو تلتصق بالضمادة نفسها.

-ابقى الجرح نظيفاً، الماء هو أفضل دواء لجروح الجلد، لذا فإن الشطف بماء الصنبور العادي هو وسيلة لتنظيف هذا النوع من الإصابات، يجب تنظيفه مرة واحدة في اليوم وإعادة لفه للسماح له بالالتئام بشكل صحيح.

-البشرة الرقيقة لن تتحمل الغرز، الجلد غير قادر على التمسك بمواد خياطة الجروح وسيمزق أكثر، لذا إبقاء الجرح نظيفًا ومغلقًا بمساعدة لفات غير لاصقة وتركها فترة من الوقت تساعد على شفائها.

Hands-624x416

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة