تفاصيل جولة وزير الأوقاف بأسوان.. "جمعة" يعنف نائب رئيس نادى المحافظة لتعديه على مسجد.. و100 مليون جنيه لدعم مبادرة "حياة كريمة".. ويعلن افتتاح الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب 20 يناير.. صور

الثلاثاء، 08 يناير 2019 04:24 م
تفاصيل جولة وزير الأوقاف بأسوان.. "جمعة" يعنف نائب رئيس نادى المحافظة لتعديه على مسجد.. و100 مليون جنيه لدعم مبادرة "حياة كريمة".. ويعلن افتتاح الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب 20 يناير.. صور جولة وزير الأوقاف بأسوان (8)
أسوان ندى سليم - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جولة تفقدية، اليوم، الثلاثاء، لعدد من المشروعات الاستثمارية، فى محافظة أسوان، برفقة اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، واللواء سعيد حجازى، نائب المحافظ، حيث تفقد الوزير مشروع خان أسوان، والذى يقع على مساحة 8530 متر مربع، بإجمالى استثمارات تصل إلى 67 مليون جنيه، موجها بسرعة الانتهاء بالمشروع لطرح عدد من المحال التجارية بالمزاد العلنى خلال الشهر الجارى.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (5)

وأعلن وزير الأوقاف، خلال الجولة التفقدية، عن تخصيص 100 مليون جنيه من الوزارة لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" من موازنة 2019/2020، حيث سيتم توجيهها لاستكمال مشروع سكن كريم، من هامش ربح مشروعات الوقف، موجهاً الشركة المنفذة لمشروع خان أسوان، بعمل التشطيبات النهائية وإعادة تطوير وتجميل واجهة المشروع من غسيل الواجهات والأرضيات وإعادة تركيب الأعمدة الديكورية والتشجير والدهانات.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (1)

وأكد الدكتور مختار جمعة، أنه سيتم افتتاح الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب فى 20 يناير الجارى، والتى تستهدف تدريب وتأهيل الأئمة وسيتم توفير خدمة فندقية على أعلى مستوى من الأداء، حيث سيتم توفير إقامة كاملة للمقيمين بها.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (2)

وأوضح وزير الأوقاف، خلال تصريحات صحفية أنه تم التبرع بمبلغ قيمته 100 مليون جنيه لدعم "سكن كريم" بخمس محافظات، من بينهم محافظة أسوان، بالتنسيق مع وزارتى الإسكان والتضامن، حيث تم التبرع بـ50 مليون جنيه كدفعة أولى، وجارى تحويل 50 مليون كدفعة ثانية، فضلا عن توفير 250 طن سلع غذائية على المحافظات فى إطار جهود الوزارة لدعم المواطن.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (3)

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه تم ترشيح 50 إماما للالتحاق بالأكاديمية الوطنية، فضلا عن ترشيح 200 إماما لبعثة الماجستير، موضحا أن محافظتى أسوان والأقصر من أكثر المحافظات تميزا فى مستوى الأئمة.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (4)

وعقب ذلك تفقد الدكتور مختار جمعة واللواء أحمد إبراهيم، مشروع سما أسوان والذى يقع على مساحة 4960 م2 ويضم 10 أبراج سكنية تتضمن جراج بالبدروم و33 محلات تجارية فى الدور الأراضى والميزانيين، مؤكدا على أنه من أفضل المشروعات العقارية فى مصر، التى قامت بإنشائها الوزارة، حيث سيتم تسويق المحلات والوحدات السكنية بشكل يتناسب مع موقعها الحيوى على كورنيش النيل مباشرة.

 

جولة وزير الأوقاف بأسوان (6)

وقال وزير الأوقاف، أن مشروع سما أسوان السكنى يعد من المشروعات المميزة للوزارة بمحافظة أسوان، معلقا: "نتمنى أن يتكرر"، مؤكدا أنه تم تحديد يوم 23 يناير المقبل، لطرح باقى وحدات ومحلات المشروع فى مزاد علنى.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (7)

وفى سياق متصل، عنف وزير الأوقاف، نائب رئيس نادى أسوان الرياضى، بعد تعدى النادى على مساحة تابعة لإحدى المساجد المجاورة للنادى، قائلا: "إنت معتدى على حق الله لأن إذا بنى مسجد لله فلا يجوز التعدى عليه بأى شكل من أشكال التعدى، فلا دين يحض على أن تعتدى وتزيل دورات المياه لمسجد قائم تقيم به الصلوات"، وأمر وزير الأوقاف بإزالة السور القائم من قبل النادى واسترداد المساحة المعتدى عليها، والتى كان مقام عليها دورات مياه للمسجد، موجها بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة المسجد قبل انعقاد مؤتمر الشباب على أن تتحمل الوزارة نصف التكلفة ويتحمل المشروع النصف الآخر.

جولة وزير الأوقاف بأسوان (8)

وأختتم الوزير والمحافظ، جولة المرور الميدانى على المشروعات المشتركة بزيارة مشروع الإسكان المميز بحى العقاد والذى يضم 3 آلاف وحدة سكنية، حيث وجه الوزير بالبدء فوراً بإنهاء جميع الأعمال من تشطيبات وبنية أساسية فى 13 عمارة كمرحلة أولى وذلك من ضمن 36 عمارة، تقوم بتنفيذها الشركة التابعة لهيئة الأوقاف المصرية، وهو الذى يتطلب من الحاجزين بالالتزام بسداد الأقساط والمستحقات المالية المقررة عليهم وذلك للمساهمة فى سرعة إنجاز هذا المشروع الحيوى.

وفى نهاية الجولة التفقدية أشاد محافظ أسوان بزيارة وزير الأوقاف للمحافظة والتى حققت العديد من الثمار الإيجابية والبناءة والتى ستصب فى صالح المواطنين حيث تم وضع خطة متكاملة بين الوزارة والمحافظة للإسراع فى إنهاء كافة المشروعات المشتركة ومنها الإسكان المميز وخان أسوان وسما أسوان، بالإضافة إلى أنه بدأ بالفعل العمل فى مشروع المول التجارى السكنى حورس بإدفو، والذى يقع على مساحة 2325 ويضم محلات تجارية ووحدات سكنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة