نائب المنيا يطالب بسرعة حل أزمة الجمعيات الزراعية وإعفاء المزارعين من الزيادات

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 07:39 م
نائب المنيا يطالب بسرعة حل أزمة الجمعيات الزراعية وإعفاء المزارعين من الزيادات النائب حسين غيته
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة، يطالب فيها بإعفاء المزارعين من  الزيادات المقدرة من الجمعيات الزراعية على أصحاب المنازل بالعدوة ومغاغة بمحافظة المنيا، والتى وصفها بـ"المبالغ فيها".

 

وطالب "غيته"، في طلب الإحاطة المقدم منه، بالإبقاء على أساس الربط القديم تحقيقا للعدالة الاجتماعية والفئات الأكثر احتياجا، وسحب هذه الإنذارات التي وجهت إلى المزارعين من أصحاب المنازل لمخالفتها لصحيح القانون.

 

وأشار غيته، إلى أن المزارعين تفاجئوا ببعض القرى بالعدوة ومغاغة بمحافظة المنيا بإنذارات شديدة اللهجة وصلت إليهم من الجمعية الزراعية بالعدلية التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعى بمغاغة والعدوة، حيث قامت الجمعية الزراعية بإنذار المزارعين بسداد مبالغ عن المنازل مقدرة خمس سنوات اعتبارا من 2014 وإلى 2018.

 

وأضاف حسين غيته، أنه عندما وجد المزارعون وجدوا بعد توجهم إلى الجمعية الزراعية، أن عليهم مديونيات بمبالغ مبالغ فى تقديرها، ولا تتلاءم وحال المزارعين، حيث إنها اتخذت أساس الربط مقدر 2.50 جنيه للمتر سنويا، بدلا من عشرة قروش قبل عام 2014، متسائلا: "هل يجوز أن تسرى هذه الزيادات بأثر رجعي؟".

 

وأوضح أن هذه الإنذارات مخالفة للقانون والأعراف الدستورية، حيث إنها لا تسرى بأثر رجعى، وإنما أى زيادات تسرى فى وقتها، كما أن هذه الزيادات مبالغ فيها بكل المقاييس، فهى 25 ضعفا عن ما كانت عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة