فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على الانتهاكات فى سجون أردوغان.. وتؤكد اعتقال السلطات التركية 20 شخصا من 14 محافظة بتهمة الانتماء لجماعة جولن.. ومتخصص بالشأن: عدد القابعين فى المعتقلات دون جريمة 280 ألف مواطن

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 07:59 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على الانتهاكات فى سجون أردوغان.. وتؤكد اعتقال السلطات التركية 20 شخصا من 14 محافظة بتهمة الانتماء لجماعة جولن.. ومتخصص بالشأن: عدد القابعين فى المعتقلات دون جريمة 280 ألف مواطن اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الجرائم التى يرتكبها نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد شعبه، مستعرضة تقرير لمنظمة أمريكية تكشف فيه حجم الانتهاكات التى تشهدها سجون أنقرة، بجانب عدد المعتقلين فى السجون التركية.

فى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن قوات مكافحة الإرهاب التركية ألقت القبض على 20 شخصًا بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وهيكل الدولة الموازي، خلال حملة عنيفة شنتها على المعارضين في 14 محافظة.

وقالت القناة فى تقريرها، إن موقع "إن تي في" التركي، نقل عن بيان مديرية أمن محافظة فان، تأكيده أن قوات مكافحة الإرهاب شنت حملة واسعة للقبض على المشتبه بهم في الانتماء لجماعة الداعية فتح الله جولن، التي أعلنتها الحكومة التركية منظمة إرهابية في أعقاب مسرحية الانقلاب التركي المزعوم.

وأوضحت لقناة، أن القوات ألقت القبض على 20 من أصل 22 شخصًا، صدر قرارًا باعتقالهم بتهمة الانتماء لجماعة جولن، في عمليات متزامنة بمحافظات شيرناق، وكيليس، وأنقرة، وإسطنبول، وإيرزينجان، وتكير داغ، وبيتلس، وتونجيلى، وتشانق وقلعة، ومالاتية، وقيصري، وأنطاليا وإزمير، وكان مركز هذه العمليات محافظة فان التركية، وتستمر أعمال مديرية الأمن لألقاء القبض على المشتبه بهم الآخريين الفاريين.

وأوضحت القناة، أن نظام أردوغان يشن منذ مسرحية الانقلاب في يوليو عام 2016 حملات قمعية شديدة لاستهداف معارضيه وخصومه، إذ تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في تركيا.

وقالت قناة "إكسترا نيوز" فى تقرير لها، إن منظمة حقوقية أمريكية، أشارت إلى أن هناك انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وعمليات تعذيب في تركيا، منذ محاولة الانقلاب المزعوم في 15 يوليو 2016، كاشفا عن وفيات جراء التعذيب.

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أن السلطات التركية ألقت القبض على نحو 511 ألف مواطن في قضايا لها علاقة بحركة الخدمة، التي تتهمها أنقرة بتدبير الانقلاب بينما تنفي الحركية وتطالب بتحقيق دولي.

وأكدت القناة، أن السجون التركية تضم في الوقت الحالي أكثر من 100 ألف معتقل، مؤكدا  وقوع عمليات تعذيب وجرائم معاملة سيئة ممنهجة للمعتقلين والمحتجزين الذي ألقي القبض على أغلبهم خلال سريان حالة الطوارئ منذ وقوع الانقلاب في 2016 ولمدة عامين.

 

فيما أكد أسامة عبد العزيز الكاتب المختصص فى الشآن التركى، أن النظام التركى أصبح فى وضع حرج للغاية ومأزوم بشكل كبير جدا كل يوم نجد العديد من أبناء الشعب التركى يتم إلقاء القبض عليهم دون ارتكاب أى مخالفات ولكن لمجرد أنهم ينتقدون السياسات التى ينتهجها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لافتا إلى أن أردوغان لم يعد أمامه سوى التخلص من كل ما يعارضه .

وقال الكاتب المختصص فى الشآن التركى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن عدد القابعين فى السجون التركة وصل إلى 260 ألف حتى شهر أبريل الماضى ، والعدد فى الوقت الحالى للمعتقلين فى سجون أردوغان يصل إلى 280 ألف مواطن تركى دون أى جريمة يرتكبها المواطنين .

وأوضح الكاتب المختصص فى الشآن التركى، أن الانتهاكات التى يمارسها النظام التركى كثيرة جدا ومتشعبة وفى كل المحافظات التركية بلا استثناء خاصة المحافظات التى يوجد بها عدد كبير من الأكراد ، الشعب التركى أصبح مستاء من الانتهاكات التى ينتهجها أردوغان ، وتركيا أصبحت اليوم فى عزلة سياسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة