أفضل كتب الأطفال والمراهقين فى 2019.. "لبنى وبيبل" يرصد معاناة اللاجئين السوريين بعد انتشار صورة غرق طفل على "فيس بوك".. "مصير فاوستو" رجل جشع يرغب فى السيطرة على الكون.. "صرخة" يرصد الاعتداء الجنسى على الطلاب

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 09:00 ص
أفضل كتب الأطفال والمراهقين فى 2019.. "لبنى وبيبل" يرصد معاناة اللاجئين السوريين بعد انتشار صورة غرق طفل على "فيس بوك".. "مصير فاوستو" رجل جشع يرغب فى السيطرة على الكون.. "صرخة" يرصد الاعتداء الجنسى على الطلاب غلاف رواية صرخة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الصعب تصديق أن عام 2019 أوشك على الانتهاء، ولكن الخبر السار أنه يمكنك الآن التعرف على أفضل الكتب التى نشرت خلال العام من بين أمهات الكتب، لذا نشر موقع "تيم" العالمى أفضل 5 كتب للأطفال والمراهقين التى تساعدهم على فهم العالم من حولهم، فالكتب تتحدث عن قصص الصداقة والمجتمع إلى مواضيع الأكثر نضجاً مثل الاعتداء الجنسى وتجارب اللاجئين.

 الحقيقة الصغيرة المحزنة لـ "جوناه وينتر"

يستهدف كتاب "الحقيقة المحزنة الصغيرة" الأطفال البالغ أعمارهم خمسة سنوات، وتدور قصته حول زرقاء الصغيرة تتمرد ضد القمع، ويستنتج من القصة أن الحقائق دائما ستظل فى المقدمة حتى لو تم دفنها.   

الحقيقة الصغيرة المحزنة
الحقيقة الصغيرة المحزنة

مصير فاوستو لـ أوليفر جيفرز

 يستهدف كتاب مصير فاوستو، للمؤلف والفنان أوليفر جيفرز، جميع الأعمار، تدور قصة الكتاب حول رجل جشع ورغبته فى السيطرة على كل شيء فى الكون، بما فى ذلك الطبيعة نفسها، فهو يصف الرجل بأنه من الممكن يبع روحة في مقابل الحصول على السلطة.

مصير فاوستو
مصير فاوستو

 

 لبنى وبيبل لـ "ويندى مدور"

بعد رؤية الصورة المدمرة للاجئ السورى الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات عندما غرق فى البحر الأبيض المتوسط على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، شرعت المؤلفة و"يندى مدور" فى كتابة قصة من شأنها أن تساعد الأطفال على فهم محنة اللاجئين وكل شيء عن الوطن والحرب.

لبنى وبيبل
لبنى وبيبل

 

 الصرخة لـ لورى هالى اندرسون

قدمت المؤلفة لورى هالى اندرسون، حكاية مرروعه عن تعرضها للاغتصاب من قبل صديق أكبر منها بالغ من العمر 13 عاماً، وتتحدث المؤلفة عن صدمتها وكيف اثرت على كتابتها ونظرة العالم لها، كما تقدم الكاتبة قصص مثيرة للناجين من محاولات الاغتصاب، هذا الكتاب قراءته ضرورية ليس فقط للمراهقين ولكن أيضا للبالغين.

صرخة
صرخة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة