توزيع مياه وشيكولاته على طلاب الفرقة الأولى بتربية سوهاج فى أول يوم امتحان

السبت، 21 ديسمبر 2019 11:56 ص
توزيع مياه وشيكولاته على طلاب الفرقة الأولى بتربية سوهاج فى أول يوم امتحان المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرهبة والخوف من الامتحان شعورين للطلاب مع انطلاق الامتحانات، والرهبة والخوف إما أن يكونا دافعا للتفوق أو عاملا من عوامل الإخفاق وعدم القدرة على تحقيق النجاح.

اتحاد طلاب كلية التربية جامعة سوهاج أراد أن يكسر القاعدة ويزيل الرهبة والخوف من عقول وقلوب طلاب الكلية ففكر فى مفاجأة للطلاب فى أول يوم امتحانـ خاصة طلاب الفرقة الأولى والذين لم يتعودوا بعد على أجواء الامتحانات الجامعية، حيث وضع الاتحاد المياه والشيكولاته لكل طالب بلجنة الإمتحان بالإضافة إلى رسائل تحفيزية تم طباعتها على أوراق ووضعها على مقاعد الطلاب قبل دخولهم الامتحانات.

المبادرة التى قدمها اتحاد الطلاب بالكلية لطلاب الفرقة الأولى كان لها أثر طيب فى نفوس الطلاب، وتمكنت الفكرة من إزالة الخوف والرهبة منهم.

أعضاء اتحاد طلاب كلية التربية بقيادة محمد خالد، الطالب بالفرقة الربعة، ورئيس اتحاد الطلاب بالكلية، قدموا نموذجا رائعا لدور الاتحادات الطلابية، المفتقد فى العديد من الجامعات، وليبرهنوا للطلاب أنهم لم يخطئوا فى منحهم أصواتهم ونيل ثقتهم.

وأكد رئيس الاتحاد أن اتحاد كلية التربية له مساهمات عديدة وأنشطة مختلفة ليس فقط فى جامعة سوهاج، بل فى عدد من الجامعات المصرية، ويتذكر أنه عندما التحق بكلية التربية منذ 4 سنوات كان لديه خوف ورهبة شديدة أثناء الامتحانات لكن هذا الخوف تلاشى فى السنوات التالية، لكنه عندما تذكر الخوف الذى كان يشعر به قرر أن يقدم شي يساهم به فى تقليل حدة التوتر لدى الطلاب الجدد.

وأضاف أنه قررا شراء مياه معدنية وشيكولاته وحلويات وكتابة رسائل للطلاب الفرقة الاولى البالغ عددهم 1750 طالبا وطالبة، موضحا أنه حرص وأعضاء الاتحاد أن يكون الأمر فى سرية تامة وأن يكون مفاجأة للطلاب اثناء دخولهم الامتحانات.

وأشار خالد إلى أن الدكتور خالد عمران، عميد كلية التربية دعم فكرة الاتحاد، وكلف العمال بمساعدة أعضاء الاتحاد فى مبادرتهم، تجاه زملائهم، مشيرا أن أعضاء الاتحاد يقومون بأدوار أخرى مع باقى الفرق حيث يتم توجيه الطلاب إلى أماكن اللجان، ومعرفة مقاعدهم، مؤكدا أن ما يفعله أعضاء الاتحاد هو واجب عليهم لمن منحوهم الثقة واختاروهم ممثلين عنهم.

 المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي (1)
المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي 
 المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي (2)
المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي 
 المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي (4)
المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي 
 المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي (5)
المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي 
 المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي (6)
المياه المعدنية والشيكولاته لطلاب الفرقة الأولي 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة