98.5 % من أهالى القناطر يوافقون على عملية فصل المخلفات الصلبة من المنبع

الأحد، 08 ديسمبر 2019 06:32 م
98.5 % من أهالى القناطر يوافقون على عملية فصل المخلفات الصلبة من المنبع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مجلس مركز ومدينة القناطر الخيرية، نتيجة استطلاع رأى أهالى المركز والمدينة بشأن تطوير منظومة النظافة وفصل المخلفات من المنبع، وذلك بعد غلق باب التصويت، والذى أطلقه مجلس المدينة الخميس الماضى الموافق 5 ديسمبر على البوابة الالكترونى للوحدة المحلية.

 

وأسفرت نتائج استطلاع الرأى على الموافقة بمقترح مجلس المدينة بشأن فصل المخلفات من المنبع بنسبه 98، 5% بمشاركة 200 فرد من مدينة القناطر وقرى المركز.

 

يذكر أن مقترح مجلس مدينة القناطر الخيرية بشأن تطوير منظومة النظافة يتضمن أن يقوم المواطن بفصل المخلفات من المنزل إلى صلبة وعضوية تشتمل الصلبة على "كانز ومواد البلاستيك وأى مواد معدنية ومخلفات الورق والخشب والكرتون"، والعضوية على بقايا الأطعمة وخلافه ويتم بيع المخلفات الصلبة لأكشاك مخصصة لجمع المخلفات تحت إدارة متعهدين نظافة ويعمل بالأكشاك شباب يتم تنظيمهم على فترات للعمل.

 

على أن تتوزع الأكشاك على المدينة والعشوائيات والقرى بكل منطقة كشك أما عن المخلفات العضوية يتم إلقاؤها فى صناديق القمامة التى يقوم المجلس برفعها.

 

وهو الأمر الذى من شأنه أن ينعكس بدوره على البيئة ويؤدى للحفاظ عليها من التلوث ويضفى الطابع الحضارى ويحد من البطالة من خلال إتاحة فرص عمل للشباب ويوفر فى طاقات عمال النظافة وتوجيه طاقتهم نحو تجريد الاتربة من الطرق وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضارى اللائق للمركز والمدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة