قبل ما تخرج أعرف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء..توقعات بأمطار تمتد للقاهرة اليوم.. الأرصاد:حركة الرياح تهدأ غدا والأمطار تنحصر على السواحل.. وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة من السبت

الخميس، 28 فبراير 2019 01:01 م
قبل ما تخرج أعرف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء..توقعات بأمطار تمتد للقاهرة اليوم.. الأرصاد:حركة الرياح تهدأ غدا والأمطار تنحصر على السواحل.. وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة من السبت أمطار - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من حالات عدم الاستقرار النسبى بالأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة ليبدأ من الجمعة المقبلة حالة تحسن تدريجى بحالة الطقس على أغلب الأنحاء بالجمهورية بانحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط وهدوء نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وعودة الاستقرار فى  الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
 
 

استمرار نشاط الرياح

 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس نشاط للرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة أحيانا، ويؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء.
 
وعن حالة البحر المتوسط، فهو مضطرب جداً، وارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 

درجات الحرارة بالقاهرة والإسكندرية والصعيد

 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم بالقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات ، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 9 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.
 
وعن توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد اليوم الخميس مع انخفاض فى طفيف فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء .
 

فرص سقوط الأمطار

 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع اليوم الخميس، فرص لسقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون شديدة لمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد لباقى الأنحاء ، لافتا إلى أنه هناك توقعات أن تمتد فرص الأمطار للقاهرة تكون خفيفة لمتوسطة.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع يوم الجمعة من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، على أن تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية السبت المقبل، مناشدا المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لانخفاض درجات الحرارة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.
 

انخفاض 3 درجات بحرارة الجو اليوم

 
ومن جانبه أشار الدكتور محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون نشاط الرياح اليوم مثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ 3 درجات ، لافتا إلى أن نشاط الرياح يكون مثير للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد.
 
وأضاف وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن نشاط الرياح سيؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ، لافتا إلى أنه بداية من غدا الجمعة تهدأ نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وتستقر حركة الملاحة البحرية بالبحرين مع يوم السبت المقبل.
 

انحسار فرص الأمطار الجمعة والسبت

 
وِأشار وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه بداية من غدا الجمعة تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، ويبدأ من السبت ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة يليه ارتفاع تدريجى بحرارة الجو من الأحد .
 
وكشف وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه مع يوم السبت متوقع أن تعود الشبورة على الطرق تكون كثيفة خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، لذلك ننصح السائقين توخى الحذر من الشبورة بداية من السبت المقبل واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.
 
وأشار وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إلى أن الطقس فى "اليوك إند" مستقر نسبيا والأجواء خلال الـ 72 ساعة المقبلة مستقرة وتسمح للمواطنين للخروج وقضاء إجازة "الويك إند".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة