اعرف قصة "بئر يعقوب" الملقب بفوهة الموت فى تكساس ..صور

الأحد، 03 فبراير 2019 01:00 ص
اعرف قصة "بئر يعقوب" الملقب بفوهة الموت فى تكساس ..صور بئر يعقوب أو Jacob’s Well
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تبدو لك مثل فوهة البركان، أو مجرد حفرة عميقة خالية، لكنها فى الحقيقة بئر ملئ بالمياه الصافية النقية والشفافة يقصدها الكثير لشكلها البديع، ومكانها المميز حيث تقع وسط منطقة كثيفة من الأشجار.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well يقع فى ولاية تكساس الأمريكية ويعد من أشهر المعالم السياحية هناك ومقصداً للاستجمام والراحة والاستمتاع بالمياه الباردة الصافية، لكنه يعد أحد أخطر أماكن الغوص فى العالم إن لم يكن أخطرها على الإطلاق، بعدما حصد أرواح العديد من الغواصين حتى الآن، بخلاف حالات الاختفاء والموت غير المسجلة.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (1)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well
 
 
هذه الفوهة الذى تزدهر فى الربيع فى شمال غرب تكساس لا تزال مقصد سياحى بمرور السنوات، ففى أى يوم صيفى عادى، ستجد هناك العشرات من الأشخاص، يستظلون على ضفاف البئر من شمس تكساس الساخنة تحت الأشجار، ممن يريدون الاستمتاع بالمسبح الذى خلقته الطبيعة الساحرة هناك، أو ممن يرغبون فى مشاهدة الناس الذين يقررون اتخاذ قفزة كبيرة فى البئر ولم تكتمل شجاعتهم حتى الآن للقيام بها بأنفسهم.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (2)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well
 
 
ويعتبر Jacob’s Well واحدًا من أكثر مواقع الغوص شهرة فى أمريكا والتى تستقطب الآلاف من السياح كل عام، وبينما يخشى البعض مجرد غمس قدميه داخل الفوهة، يقصدها الكثير من أجل القفز داخلها، أو الغوص لاستكشاف عمقها البالغ 37 متر، بعرض 3.7 متر، فالغوص إلى قاع بئر يعقوب يمكن أن يستغرق أكثر من خمس ساعات، وللمس أرضه، يضطر الغواصين إلى السباحة من خلال عدد من الممرات الضيقة.
 
حتى إن بعض الغواصين الأكثر خبرة فقدوا حياتهم فى هذا الموقع، وأصبحت هذه الممرات تعرف باسم "فوهة الموت" التى أودت بحياة أكثر من تسعة أشخاص تجرؤوا على استكشاف أعماقهم.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (3)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well

 

 

بئر يعقوب أو Jacob’s Well (4)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة