"ضياء رشوان" النقيب الـ22 للصحفيين.. فاز بالمنصب بـ2810 أصوات مقابل 1585 لـ رفعت رشاد.. وعوده اعتمدت على 3 ركائز أبرزها عودة الهيبة ولم الشمل.. النقيب الجديد فى أول تصريحاته: إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت

السبت، 16 مارس 2019 11:04 ص
"ضياء رشوان" النقيب الـ22 للصحفيين.. فاز بالمنصب بـ2810 أصوات مقابل 1585 لـ رفعت رشاد.. وعوده اعتمدت على 3 ركائز أبرزها عودة الهيبة ولم الشمل.. النقيب الجديد فى أول تصريحاته: إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ضياء رشوان
كتب ـ محمد السيد - احمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم ضياء رشوان، المرشح على منصب نقابة الصحفيين، فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين التى عقدت اليوم الجمعة، منصب النقيب بعد فوزه على المرشح رفعت رشاد بعد فرز لجان انتخابات النقابة منذ قليل.

وأظهرت النتائج بعد فرز 30 لجنة من اللجان الفرعية تفوق كبير لصالح ضياء رشوان والذى حصل على 2810  صوتا مقابل 1585 صوتا  للمرشح رفعت رشاد ليحسم ضياء رشوان بعد هذه النتيجة منصب نقيب الصحفيين.

 

فى أول تعليق له على نتائج انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، قال ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": الحمدلله.. "إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ"... خالص الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

ولا يعد منصب نقيب الصحفيين جديدا على ضياء رشوان، حيث سبق له أن فاز بهذا المنصب فى عام 2013، بعدما رشح نفسه مجدداً لمنصب نقيب الصحفيين التي أسفرت نتائجها عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتا لمنافسه عبدالمحسن سلامة.

 

ضياء رشوان أحد أبرز الشخصيات التى كان لها دور كبير فى مواجهة التنظيمات الإرهابية، من خلال منصبه كرئيس لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بجانب الدراسات والكتب التى كتبها بشأن حقيقة تلك التنظيمات الإرهابية، باعتباره أحد أبرز الخبراء فى هذا الشأن.

إنجازات كثيرة حققها ضياء رشوان عندما كان نقيبا للصحفيين فى عام 2013 وحتى 2015، على رأسها زيادة البدل، إلى جانب الاهتمام بشؤون الصحفيين، حيث وفقا لتقرير إنجازات النقابة فى أخر عهده، ذكر أنه على  الصعيد العملى فقد تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بواقع 5ر152 جنيه لكل صحفى ، وزيادة المعاشات بواقع 400 جنيه ليصل المعاش الى 800 جنيه ، والحصول على 12 مليون جنيه لعلاج العجز بحسابات النقابة ، والذى سوف يتم استخدامه فى سداد الأقساط المتأخرة لمشروع مدينة الصحفيين بالسادس من اكتوبر، وكذلك الأقساط المتأخرة لمصيف بالوظه بعد تحديد الجهة الإدارية  التى يتبعها بعد خروجه من تبعية محافظة بورسعيد .

 

وفى بداية ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، أكد أن برنامجه يتركز على 3 ركائز هم الحرية و المهنية و المسئولية، حيث قال فى بيان ترشحه: إذا توافقنا كصحفيين على هذه الأهداف والركائز سنحقق ما نصبو إليه.

وكان من أبرز وعوده هو لم الشمل الصحفيين وعودة الهيبة للصحافة، إلى جانب زيادة بدل التكنولوجيا %25 بداية من يوليو المقبل، وإعادة دراسة لائحة الجزاءات المعدة من قبل المجلس الأعلى للإعلام.

 

وكان الكاتب الصحفى ضياء رشوان المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، قال فى وقت سابق إنه سيجرى تطبيق الزيادة التى تم الموافقة عليها فى بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بداية من شهر يوليو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة