أعرف الرد على شكوتك..

استجابة لشكاوي اليوم السابع.. "مياه الشرب" تتعامل مع 25 شكوى خلال 4 أيام

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 01:30 م
استجابة لشكاوي اليوم السابع.. "مياه الشرب" تتعامل مع 25 شكوى خلال 4 أيام الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 7 يونيو إلى 10 يونيو، والبالغ عددها 25 شكوى، وتم الرد عليها، موزعه على النحو التالى : عدد 5 شكاوى فى مياه القاهرة، وعدد 4 شكوى فى البحيرة، وعدد 4 شكوى فى سوهاج، وعدد 3 شكوى فى الجيزة، وعدد 2 شكوى فى قنا، وعدد 2 شكوى فى صرف القاهرة، وعدد 2 شكوى فى الدقهلية، وشكوى واحدة فى كلًا من مياه الفيوم، الأقصر، أسيوط.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " سكان شارع السويس بزهراء مدينة نصر يشكون تكرار انقطاع المياه" أفادت أنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن تبين عدم وجود اى كسور واى انقطاعات لدى الشركة، والمياه بحالة جيدة.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بمنطقة اسبيكو دار السلام " أفادت أنه تم التواصل مع المواطن وأفاد بأن المياه بحالة جيدة الآن.

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "سكان شارع عاشور حمادة بالمرج يشكون انقطاع المياه"، أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة والتى أفادت بأنه لا توجد أعطال والمياه بحالة جيدة.

 

وبالنسبة لخبر "انقطاع المياه بمساكن شيراتون مصر الجديدة والمواطنون يطالبون بحل المشكلة"، قالت الشركة، إنه بالرجوع إلى قاعدة بيانات الخط الساخن تبين أن سبب الانقطاع يرجع إلى وجود كسر بخط 300مم، وتم الإصلاح والمياه بحالة جيدة الآن.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قارئ يشكو استمرار انقطاع المياه عن قرية الحمراء بمحافظة البحيرة"، قالت الشركة إن قرية الحمراء تقع بإطراف شبكة كفر الدوار وجارى أعمال توسعات بمحطة مياه كفر الدوار عقد (4) 500 ل/ ث بمعرفة الجهات المختصة وكذلك تنفيذ خط رئيسى لمنطقة سيدى غازى وقرية الحمراء الكبرى بطول 26 كم قطر 600 مم وحين الانتهاء من هذه الأعمال سيتم القضاء نهائيا على جميع ضعف وانقطاع المياه عن هذه القرى.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من انقطاع المياه الشرب مدينة إدكو بالبحيرة" أفادت بأنه نتيجة لكثرة الاستهلاك يحدث ضعف فى ضغوط المياه والانقطاع فى بعض المناطق كما تم عمل مناوبات ليلية لزيادة الضغوط بمدينة ادكو وسيتم القضاء على أساب الشكوى بعد الانتهاء من تنفيذ خط مياه البوصيلى - ادكو قطر 700 مم بطول 10 كم والجارى تنفيذه بمعرفة الجهات المختصة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "‎انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر فى مساكن التموين بالبحيرة يزعج الأهالي"، قالت أن شكوى المواطن كانت إثناء أعمال الصيانة بالخط المغذى للمساكن بالدلنجات وتم نهو الأعمال والمياه حاليًا بحالة جيدة وضغوط جيدة.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " مياه الشرب لا تصل منذ 5 سنوات.. أهالى قرية فى البحيرة يستغيثون لحل المشكلة " أن عزبة الحفناوى تقع فى نهاية أطراف الشبكة بمركز أبو حمص مما يؤدى إلى ضعف الضغوط نتيجة لكثرة الاستهلاك فى فصل الصيف.

 

علما بأنه تم تنفيذ خط مياه كوم القناطر وبطورس قطر 800 / 4000 / 300 بمعرفة الجهات المختصة وجارى أعمال غسيل الخط لدخوله الخدمة وتغذية عزبة الحفناوى والديوان 1 والديوان 2 والقضاء على مشاكل ضعف المياه

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " انقطاع المياه منذ 4 أيام.. شكوى أهالى قرية سفلاق بسوهاج"، أفادت أن أهالى قرية سفلاق بمركز ساقلته قاموا بإغلاق جميع محطات المياه الارتوازى وطالبوا بخط مياه من محطة مياه نيده باخميم، وقامت الشركة بمد خط مياه من محطة مياه نيده إلى قريه سفلاق وتعريف الاهالى أن المياه ستكون ضعيفه نظرا لبعد المسافه وان قدرات المحطة صممت لتغذيه مركز اخميم ووافق الاهالى على ذلك لحين الانتهاء من محطة مياه العواميه السطحية بمركز ساقلته والجارى تنفيذها بمعرفة الجهات المختصة، ونظرا لضعف المياه وانقطاعها فى بعض المناطق بقريه سفلاق تم التنسيق مع مديريه الصحة بسوهاج لرفع عينات من محطة مياه سفلاق الارتوازى وجاءت جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية لجوده المياه، و تم تشغيل بئر 25 لتر/ ثانية بمحطة مياه سفلاق الارتوازى والمياه الآن تصل للمواطنين بكميات مناسبة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالى قرية الصوامعة شرق بسوهاج يشكون عدم وجود مياه للشرب " أفادت أنه جارى حاليا تنفيذ خط مياه قطر 10 بوصات لتغذيه نجوع الصوامع شرق.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " قرية جرجا بسوهاج تعانى من انقطاع الكهرباء والمياه وعدم وجود صرف صحي" أفادت أنه بالنسبة للمياه تتغذى مدينه جرجا من محطة مياه جرجا السطحية ومحطة مياه التوسعات ومحطة مياه الجزيرة الارتوازى، المياه بمدينه جرجا خلال شهر رمضان الكريم كانت ضعيفة أوقات الذروه لشده الاستهلاك، والمياه الآن بحاله جيده بمدينه جرجا ولا يوجد بها أى مشاكل، أما بالنسبة للصرف الصحى، مدينة جرجا مخدومة بالصرف الصحى، وعلى الشاكى توضيح العنوان تفصيليا لمعرفه تحديد محل الشكوى.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " منذ 48 ساعة.. شكوى من انقطاع مياه الشرب فى قرية الخنانسة بمحافظة سوهاج " أفادت أنه يتم تغذيه قرية الخنانسة من محطة مياه المنشاة السطحية المرشحة ومحطة مياه الدويرات والزوك الغربية والشواولة الارتوازية، خلال شهر رمضان الكريم المياه ضعيفة أوقات الذروة نتيجة لشده الاستهلاك ومع ارتفاع درجات الحرارة، تم حفر بئر بالدنقلة لتغذية مطار سوهاج الدولى وتقويه المياه، وسوف يتم تحويل محطة الشواولة الارتوازى إلى هذه المناطق لتقويه المياه بها خلال هذه الفترة، تم التوجه يوم العيد إلى محل الشكوى بلجنة مشكلة من شركه المياه ومجلس مدينه المنشاة ووجد أن المياه بحاله جيده ولا يوجد بها أى مشاكل.

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " استمرار انقطاع مياه الشرب عن قرية بسوهاج منذ 4 أيام" قالت أن قرية نجع القنانشة بالعسيرات تتغذى من محطة اولاد على بأولاد حمدى بالإضافة إلى محطة المساعيد القبلية التابعه لمركز جرجا، كما أن المياه ضعيفة أوقات الذروة نتيجة لشده الاستهلاك.

 

علما بأنه سوف تتحسن الضغوط للمياه بهذه المنطقة بعد تنفيذ خط 16 بوصة من محطة جرجا السطحيه لخدمه هذه المناطق والمناطق المجاورة بجرجا.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " تكرار انسداد خط الصرف الصحى بشارع رئيسى ببشتيل فى الجيزة" أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد عادى، تم تسليكه وشفط المياه وعمل اللازم، وتم إزالتها لأساب الشكوى.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " غرق شارع مصطفى سعد بالوراق بمياه الصرف الصحى" أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد عادى، تم تسليكه وشفط المياه وعمل اللازم، وتم إزالتها أساب الشكوى.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من انتشار القمامة بشارع صابر باشا صبرى بالهرم وغرقه بمياه الصرف الصحي" أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد بأحد المطابق تم تسليكه وتم شفط المياه وعمل اللازم وتم إزالتها أساب الشكوى.

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالى قرية الدهسة بقنا يعانون بسبب الانقطاع الدائم للمياه"، أفادت يرجى التفضل بالإحاطة أن القرية المذكورة تتغذى من محطة مياه نجع حمادى 600 ل/ث ولا يحدث انقطاع للمياه فى حالة حدوث اعطال أو عمل صيانة للمحطة ولكن يحدث ضعف نتيجة لوقوع القرية فى نهاية الشبكة، كما أنه يتم تزويد القرية بالمياه عن طريق سيارات المياه الخاصة بالشركة يوميًا، وجارى الانتهاء من انشاء وتنفيذ محطة مياه بخانس تصرف 400 ل /ث وذلك لزيادة كمية المياه بمدينة فرشوط وقراها.

 

وبالنسبة لخبر " انتشار مياه الصرف الصحى بمنطقه الساحل بمدينة نجع حمادى يهدد الأهالى"، قالت الشركة إن العمارات السكنية بالمنطقة بجوار مركز صحة الاسرة لا يوجد بها خدمة الصرف الصحى حيث انها تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وإن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقًا للمخطط العام لإدراج " القرية " ضمن خطتها طبقًا للاعتمادات المالية المتاحة.

 

وبالنسبة لخبر "شكوى من عدم وجود أغطية بالوعات الصرف الصحى فى شارع الشوبرى بعين شمس"، قالت الشركة أنه تم أيفاد الصيانة المختصة والمتابعة الميدانية للعنوان المذكور وتبين عدم وجود بالوعات بدون اغطية والشركة تولى اهتمامًا غير عادى لمثل هذه الشكوى والحالة طبيعية بالشارع المذكور ولا توجد مشاكل.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " "منذ 10 أيام" تراكم مياه الصرف بمساكن عين شمس أمام مدرسة 6 أكتوبر بنات" قالت أنه حدث كسر فى ماسورة مياه الشرب الخاصة بأحد العقارات أدى لوجود تجمع مائى بالعنوان المذكور وتم سحب المياه منذ أيام والحالة طبيعية الآن ولا توجد مشاكل.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "معاناة أهالى قرية أوليله من انقطاع الكهرباء والمياه بميت غمر فى الدقهلية" أفادت أن المياه بحالة جيدة ومتواجدة على مدار اليوم وتصل حتى الدور الثانى فى أوقات الذروة بالقرية مع العلم أنه حدث ضعف بالمياه خلال الأيام الماضية بسبب زيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان وبداية فصل الصيف بالإضافة إلى خروج عدد 2 بئر من الخدمة بشكل مفاجئ وجارى إحلال وتجديد الآبار المذكورة وتوريد غواطس لإعادة تشغيلهم فى أسرع وقت ممكن.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " منذ 4 أيام.. انقطاع مياه الشرب عن قرية المعصرة التابعة لمحافظة الدقهلية " بان الأماكن المتطرفة بالقرية والأماكن العليا كانت تصل المياه إليهم ليلا خلال أيام العيد نظرا للاستهلاك العالى للمياه، والمياه الآن أصبحت بحالة جيدة ومتوفرة على مدار اليوم.

 

أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "منذ 3 أيام.. شكوى من انقطاع مياه الشرب بقرية سنهور القبلية بمحافظة الفيوم" أن قرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس تتغذى من محطة مياه العزب الجديدة والمياه بحالة مستقرة.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " أهالى نجع الصياغ فى الأقصر يشكون من ضعف مياه الشرب"، أفادت أنه فى ظل ارتفاع درجات الحرارة يزيد استهلاك المياه مما يؤدى لضعف المياه فى بعض المناطق وجارى العمل على زيادة ضغوط المياه بالشبكات وجميع المحطات تعمل بكامل طاقتها.

 

وبالنسبة لخبر "أهالى قرية الرياض بأسيوط يشكون تغير لون مياه الشرب"، قالت الشركة يرجى التفضل بالإحاطة أن القرية محل الشكوى تتغذى من محطتى مياه وهما ( نجع على حمد وبها عدد (2) آبار ومحطة مياه الكوديا القديمة وبها عدد (3) آبار ) وتعمل بحالة جيدة، ولا توجد أى ملاحظات عن جودة المياه بالقرية.

 

وتم تشكيل لجنه من قطاع المعامل بالشركة لفحص الشكوى وتم سحب عينات من بعض الأماكن بالقرية والتى منها ( منزل المواطن / أحمد طه ) محل الشكوى وتشير نتائج التحاليل إلى أن المياه مطابقة للمواصفات القياسية للعينات المأخوذة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة