"راجعينلك يا إسكندرية".. إقبال متزايد على شواطئ المحافظة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وتوقعات بارتفاع الإشغالات لـ95%.. ورفع كفاءة منظومة الإنقاذ والغطاسين.. وتكثيف خطوط المواصلات وحملات لترشيد المياه

الخميس، 04 يوليو 2019 09:00 م
"راجعينلك يا إسكندرية".. إقبال متزايد على شواطئ المحافظة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وتوقعات بارتفاع الإشغالات لـ95%.. ورفع كفاءة منظومة الإنقاذ والغطاسين.. وتكثيف خطوط المواصلات وحملات لترشيد المياه
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظ الإسكندرية، إقبالا متزايدا على شواطئها، خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، كما تشهد المحافظة استعدادات مكثفة لاستقبال زيادة الإقبال على المصيف، وسط توقعات بزيادة الإقبال على الشواطئ وارتفاع نسبة الإشغالات فى الفنادق والوحدات المصيفية.

غسيل-و-نظافة-محطات-الترام-(3)

ويرصد "اليوم السابع" أهم الاستعدادات بمحافظة الإسكندرية لاستقبال الزائرين والوافدين وزيادة الإقبال على المصيف هذا العام.

 

"السياحة والمصايف": رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والغطاسين

من جانبه قال اللواء أحمد زهرة، مراقب عام الشواطئ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، إنه قد تم التشديد والتنبيه على جميع مستأجرى الشواطئ فى نطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بتوفير خدمة جيدة للمواطنين والرواد، بالإضافة إلى وضع كاميرات مراقبة للشواطئ للحفاظ على الأمن، والاهتمام برفع كفاءة وصيانة المنشآت وإعادة الدهانات لكى تظهر الشواطئ بالمظهر اللائق.

 

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والغطاسين، حيث تم التعاقد مع عدد 15 مسعفا على الشواطئ وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات على الشاطئ فى حينه، وأيضا قامت بتجهيز خطة للمرور والتفتيش على الشواطئ والكافيتريات والمحال العامة للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة على الواقع وتغريم المخالفين فى الحال.

 

"السياحة": توقعات بزيادة الإقبال إلى 95%

من جانبه، أكد محمد سعد مدير إدارة السياحة بالاسكندرية أنه من المتوقع ارتفاع نسبة إشغالات الفنادق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وقد تتخطى الـ95%، خاصة أن الإسكندرية تستضيف حاليا حدثا رياضيا هاما وبطولة كأس الأمم الأفريقية بالتزامن مع موسم الاصطياف.

 

وأشار محمد سعد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إلى أن الادارة قد استعدت لهذا الحدث الهام من خلال حملات تفتيشية يومية على الفنادق و الكافتيريات السياحية لاجبار المسؤلين على الالتزام بالاسعار المحددة وعدم استغلال الوافدين او المشاهدين والمتابعين للمباريات، كما تم تنظيم حنلات تفتيشية على الفنادق لضمان جودة الاغذية المقدمة لضيوف الاسكندرية والخدمة داخل الفنادق لاظهار الاسكندرية بالصورة اللائقة امام ضيوفها.

 

"النقل العام": تكثيف خطوط النقل الى الاحياء التى بها شواطئ

أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية، عن تكثيف خطوط النقل و المواصلات الى الاحياء التى يوحد بها شواطئ، و ذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال الزائرين الى الاسكندرية

حيث أصدر المهندس محمد زكريا رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالأسكندرية، تعليمات بتكثيف خطوط الاتوبيسات على خط العجمى للوصول الى شواطئ البيطاش والهانوفيل وابو تلات والساحل الشمالى، بالاضافة الى تكثيف الاتوبيسات على خط رأس التين المندرة بطول كورنيش الاسكندرية و من المندرة الى أبو قير شرقا، كما تم زيادة ساعات العمل من 5 صباحا وحتى الواحدة ليلا لخدمة المصطافين.

 

من جهة أخرى أصدر رئيس الهيئة تعليمات بضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة، بمحطات الترام وعربات (ترام المدينة و الرمل)، حيث قام العاملين بالهيئة بغسيل ونظافة قطارات ترام الرمل، و اعمال نظافة ونزع الحشائش و رفع المخلفات من داخل حرم ترام الرمل بكافة المحطات على طول خط الرمل حيث وجه رئيس الهيئة بأن يكون الغسيل بصفه دوريه للمحافظه على المظهر العام واستمرارية نظافة عربات ترام الرمل والظهور بالمظهر اللائق بشكل نظيف وجميل امام الركاب والزائرين.

وأكد رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية على السعى دائما لتقديم الافضل والافضل لراحة الركاب وضيوف الاسكندرية .

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(6)

الاحياء تكثف أعمال تجميل وتطوير الكورنيش ورفع اشغالات الطريق

وفى نفس السياق كثفت الاحياء التى يقع فى نطاقها شواطئ أعمال التجميل و النظافة وحملات إزالة إشغالات الطريق، للظهور بالمظهر اللائق أمام الزائرين، حيث كثفت أحياء المنتزة أول و ثان و العجمى حملات الازالة و التفتيش على الشواطئ لعدم إستغلال المصطافين و تجميل الكورنيش و الحدائق المحيطة.

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(9)

وكثف حى المنتزه أول أعمال تجميل الكورنيش وقامت إدارة الحدائق بالحى، بتزيين ورى الأحواض المتواجدة بمنتصف الجزيرة ببير مسعود بمنطقة سيدى بشر، وفقا لتعليمات حمدى عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه اول.

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(7)

كما كثف الحى الحملات اليومية لإعادة الانضباط وإزالة الإشغالات التى تعيق حركة الطريق العام والمارة خاصة بشارع خالد بن الوليد و 45 بحرى و شارع اسكندر ابراهيم، فيما كثف حى العجمى حملات التفتيش على شواطئ العجمى، و التأكد من عدم إستغلال المصطافين، و التزام مستأجرى الشواطئ بالاسعار المقررة، حيث تم شن حى العجمى حملات لنظافة المسطح الاخضر بطريق الكيلو 21 غربا.

 

فى حين كثف حى المنتزة ثان أعمال تجميل الشوارع و دهان الارصفة، و إعادة الشئ لاصله بالمصيف الشرقى لمنطقة أبو قير بعد الانتهاء من أعمال الحفر لادخال الغاز الى المنازل.

 

حملات توعية لترشيد مياه الشرب وعدم إلقاء المخلفات على شواطئ الإسكندرية

فيما قامت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب بالاسكندرية، باطلاق فاعلية الحملة القومية للشواطئ لترشيد استهلاك المياه، تحت شعار" كل نقطة بتفرق"، بتوجيهات كل من المهندس احمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، و اسامة على مدير عام السياحة و المصايف بمحافظة الاسكندرية.

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(8)

وقامت إدارة التوعية بشركة مياه الاسكندرية بشن حملات توعوية موسعة بشواطئ الاسكندرية، لحث المصطافين على أهمية الحفاظ على المياه وسبل ترشيدها، وعمل خيمة تعاونية لحل شكاوى المواطنين بالتعاون مع الأدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأيضا حث المواطنين والعاملين بالشواطيء على الحفاظ على الشواطيء من التلوث بالحد من القاء او صرف المخلفات على الشاطيء بعمل أعمال وألعاب فنية كالسلم والتعبان وغيرها من الألعاب ومسابقات عن ترشيد المياه وتوزيع جوائز للمصطافين وتشغيل أغانى عن المياه، وتوزيع مطبوعات التوعية للتنويه عن الخط الساخن وإدارة تطهير الخزانات.

 
حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(1)
 

 

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(2)
 

 

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(3)
 

 

حملات-ازالة-و-تجميل-الكورنيش-(4)
 

 

حملات-الشواطئ-(8)
 

 

غسيل-و-نظافة-محطات-الترام-(5)
 

 

غسيل-و-نظافة-محطات-الترام-(6)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة