سياسى تركى لـ"من مصر": دماء أبناء تركيا فى رقبة أردوغان

الأحد، 12 يناير 2020 12:22 ص
سياسى تركى لـ"من مصر": دماء أبناء تركيا فى رقبة أردوغان رئيس تركيا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عبيد الله، المحلل السياسي التركى، إن أنباء مقتل الجنود الأتراك على الأراضي الليبية، يزيد من تفاقم الأزمة في الداخل، وسيكون هناك رد فعل قوي داخل الرأي العام التركي، وتحميل مسئولية الدماء للرئيس رجب طيب أردوغان، كما أن دماء أبناء تركيا في رقبته، قائلا:"حرب شخصية يسعي أردوغان من خلال تحقيق هدف داخلي وهي الحفاظ على نظامه بعد الانشقاقات الداخلية وسقوط أكبر المدن منه في الانتخابات الأخيرة".
 
 
وأضاف المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية CBC، ان النهضة الاقتصادية للرئيس التركي انتهت بعد عام 2013، كما أن تصريحات الأحزاب المعارضة على دراية بحقيقة ما يحدث في تركيا من تعاون لجماعة الإخوان مع الرئيس التركي.

وفي سياق منفصل طالب المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركي فايق أوزتراك، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالصمت، بعد تعليقات الأخير بشأن تأخر سن الزواج في تركيا وارتفاع معدلات العنوسة في البلاد.

وكان الرئيس التركي زعم أن ارتفاع معدلات العنوسة في تركيا سببها تقليد المجتمعات الغربية التي رآها أردوغان تنهار، لأنها ليس لديها مفهوم الأسرة، وذلك خلال كلمته في حفل تنصيب المواطنين المعاقين والشباب الذين يتمتعون بحماية الدولة في مؤسسات الدولة، مدعيًا وجود محاولة من الإعلام لتعزيز أشكال الحياة خارج نطاق الزواج.

وتجاهل الرئيس التركي الأسباب الاقتصادية وراء ارتفاع تأخر سن الزواج في تركيا، وزيادة معدلات نسب العنوسة بين الجنسين، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا وانتحار الشباب، وعدم قدرتهم على العيش، قال أردوغان إن الشباب التركي لا يتزوج مبكرًا فهو يتزوج بعد سن الثلاثين، أو أنهم لا يتزوجون أبدًا. ونبه إلى أن الإعلام يحفز على الحياة خارج نطاق الزواج وحذرهم من ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة