أوكرانيا تعلق رحلات الطيران المباشرة إلى الصين من الرابع من فبراير

الخميس، 30 يناير 2020 07:35 م
أوكرانيا تعلق رحلات الطيران المباشرة إلى الصين من الرابع من فبراير كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة انترفاكس الأوكرانية للأنباء عن نائب مدير مطار بوريسبل فى كييف قوله اليوم الخميس إن أوكرانيا ستعلق رحلات الطيران المباشرة إلى الصين من الرابع من فبراير شباط بسبب المخاوف المرتبة بتفشى فيروس كورونا.

 

وقال أوليه ستروك إن من المتوقع أن تكون هناك ثلاث رحلات إلى الصين فى 31 يناير كانون الثانى وفى الثانى والرابع من فبراير، وبعد ذلك لن تكون هناك أى رحلات مباشرة إلى الصين لمدة شهر.

 

يذكرأن، أعلنت روسيا غلق حدودها في الشرق الأقصى مع الصين في إطار إجراءات منع انتشار فيروس "كورونا"، وذلك بعد ساعات من حركة خطوط السكك الحديدية من وإلى الصين.

ووقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم ،الخميس، مرسوما يقضي بإغلاق حدود البلاد في شرقها الأقصى كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، الذي ظهر في الصين.

 
 
وبحسب جوليكوفا، سيتم اتخإذ قرار بشأن نظام الرحلات الجوية إلى الصين فى موعد لا يتجأوز يوم الجمعة، وقالت "لقد اتفقنا على أنه فى غضون يومين ستقوم وزارة النقل ووزارة الخارجية بتقييم الوضع بحسب عدد مواطنينا العائدين إلى روسيا" ، ومن المقرر أن يعقد اجتماع آخر للمقر، وأضافت أنه سيتم عرض وضع الجامعات الروسية بهدف تمديد العطلات للطلاب الصينيين.
 
بالإضافة إلى ذلك، ستقوم خمس مناطق بتمديد إغلاق نقاط التفتيش على الحدود مع الصين حتى 1 مارس القادم، وفى أوآخر ديسمبر، أبلغت السلطات الصينية عن تفشى الالتهاب الرئوى "كورونا" من أصل غير معروف فى مدينة ووهان المكتظة بالسكان (مقاطعة هوبى).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة