كاميرا مراقبة ترصد لحظات رعب لموظفين داخل مبنى لحظة وقوع زلزال بحر إيجه

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:14 ص
كاميرا مراقبة ترصد لحظات رعب لموظفين داخل مبنى لحظة وقوع زلزال بحر إيجه لحظة وقوع زلزال بحر ايجه
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثقت كاميرا مراقبة لقطات للحظات مرعبة من الذعر على وجوه موظفين أثناء حدوث الزلزال القوي في بحر إيجه والذي تسبب في وفاة أكثر من 100 شخص، وعرضت شبكة ABC News الامريكية فيديو لموظفين وهم يهرعون من المكاتب لحظة الزلزال، وآخرين يختبئون تحت المكاتب خوفا من انهيار أسقف المباني عليهم، بينما قام البعض باحتضانهم بعضهم البعض خوفا من شدة الزلزال.

ووصل عدد قتلى الزلزال الذي وقع في بحر إيجه يوم الجمعة الماضي إلى 100 بعد أن أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن 98 شخصا توفوا جرائه فى مدينة إزمير بغرب تركيا ، وقالت السلطات إن صبيين لقيا حتفهما أيضا على جزيرة ساموس اليونانية.

لحظة وقوع زلزال بحر ايجه
لحظة وقوع زلزال بحر ايجه

 

وهذا أكبر عدد من القتلى يسقط في زلزال بتركيا منذ ما يقرب من عشر سنوات.

 

وكان مركز الزلزال الذي وقع بعد ظهر الجمعة، والذى قال معهد كانديلى ومقره إسطنبول إن شدته بلغت 6.9 درجة، فى شمال شرقى ساموس فى بحر إيجة، وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن قوته بلغت 6.6 وضرب على عمق حوالى 16 كيلومتراً، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "العربية".

 

وتكون تسونامى صغير فى منطقة سفيريهيسار فى إزمير، ما أدى إلى غرق امرأة مسنة، وفى الجزيرة اليونانية، وقد شعر الناس بالزلزال فى أنحاء غرب تركيا، بما فى ذلك إسطنبول، وكذلك العاصمة اليونانية أثينا، وتبع ذلك مئات الهزات الارتدادية.

 

وفي وقت سابق، قد أعربت مصر ، عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة بحر إيجة بالأمس ، مما أسفر عن وقوع ضحايا فضلاً عن إصابة المئات في كل من محافظة إزمير التركية وجزيرة ساموس اليونانية، وذلك بجانب وقوع أضرار مادية جسيمة.

 

وتقدمت مصر في بيان لوزارة الخارجية بتعازيها لذوي الضحايا الأبرياء في اليونان وتركيا، مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة