مدينة فى الصين ترصد فيروس كورونا الجديد على عبوات أسماك مستوردة

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 05:21 م
مدينة فى الصين ترصد فيروس كورونا الجديد على عبوات أسماك مستوردة مواجهة فيروس كورونا فى الصين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات المحلية إن العينات التي تم جمعها من عبوات أسماك مجمدة مستوردة، أثبتت أنها إيجابية لفيروس كورونا الجديد، فى مدينة ووشي بمقاطعة جيانجسو شرقى الصين، وقال مكتب الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في المدينة إنهم اكتشفوا فيروس كورونا الجديد فى عينات مواد التغليف المأخوذة من أسماك مخزنة فى متجر طعام محلى، وكانت دفعة الأسماك مستوردة من ميانمار.

 

وقامت السلطات بإغلاق المنتجات ذات الصلة التى تم تتبعها، وتطهير المرافق والمركبات المستخدمة لتخزين هذه المنتجات ونقلها، ويخضع إجمالي 17 شخصا ممن لامسوا العبوة الملوثة حاليا للمراقبة المعزولة وجميعهم أظهروا نتائج سلبية للمرض.

 

وكثفت الصين جهودها لمنع تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) عبر الأغذية المستوردة، وأصدرت وزارة النقل دليلا إرشاديا فى منتصف نوفمبر لمنع انتقال المرض من خلال أغذية سلسلة التبريد المستوردة عبر البر والبحر.

 

وكشفت آلية مجلس الدولة المشتركة للوقاية من المرض ومكافحته، عن خطة لتطبيق إدارة السلسلة الكاملة ومغلقة الحلقات والقابلة للتتبع للأغذية المبردة المستوردة.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسى سجل أمس 12 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 ارتفاعا من سبع حالات فى اليوم السابق ، مضيفة  إن 11 من الحالات الجديدة قادمة من الخارج، وارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة التى لا تظهر عليها الأعراض والتى لا تصنفها الصين حالات مؤكدة إلى 11 من ست حالات فى اليوم السابق.

 

ويصل بذلك العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 فى الصين إلى 86789. بينما يظل عدد الوفيات ثابتا عند 4634

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة