وزير الدفاع الإيطالى: الحكومة اتخذت تدابير صارمة لمكافحة فيروس كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 12:26 م
وزير الدفاع الإيطالى: الحكومة اتخذت تدابير صارمة لمكافحة فيروس كورونا كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الإيطالي لورينتزو جويرينى، إن الحكومة اتخذت "تدابير صارمة لأن هدفنا الأول هو احتواء فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه سيرسل إلى مقاطعة لومباردى، بناءً على طلبها، دفعة أولى من الأطباء والممرضات (14 ممرضة و10 أطباء)، كما سنرسل بعد ذلك عشرة أطباء وممرضين آخرين"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وشدد وزير الدفاع الإيطالى على أن "الوضع يتطلب اهتماما كبيرا وحلولاً جذرية للغاية، تحملناها بمسؤولية كبيرة، فلقد طبقنا تدابير ثقيلة فى المناطق الحمراء، وأتيحت لى الفرصة للقاء رؤساء البلديات والسكان، وأعرف مدى عبء التدابير على المواطنين والشركات، وعلى العديد من الحقائق بشكل عام".

وأوضح الوزير "سنتمكن فى نهاية الأسبوع من إجراء التقييمات الأولى لمدى فاعلية الإجراءات التى اتخذناها، مكرراً القول "نحن نعلم أنها تدابير ثقيلة، لكنها ضرورية والسكان يدركون مدى أهميتها".

وارتفع عدد الوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 107 شخص، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 3089 منهم 295 فى العناية المركزة فى حالة خطيرة، وتعافى حوالى 276 شخص، وأكد رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى أنه سيطلب من الإتحاد الأوروبى كل المرونة اللازمة، للتعامل مع الفيروس"، مشيرا إلى أن الهدف الأول الآن هو احتواء العدوى ، وأن إيطاليا ليست وحدها من تعانى من هذا الفيروس بهذا الشكل فى العالم.

وأضاف كونتى أن "انهيار جسر جنوة، كان أيضا كارثة لبعض الاستثمارات فى إيطاليا، ولكننا نعرف كيفية النهوض من جديد، ونعرف كيف نصنع فريقا يمكنه العودة بقوة أكثر من ذى قبل، وسف نخرج من حالة الطوارئ وسننظر إلى الوراء لنفخر بما حققناه".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة