"صحة الدقهلية": خروج 7 حالات من مستشفى العزل بالإسكندرية وتمى الأمديد

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:54 م
"صحة الدقهلية": خروج 7 حالات من مستشفى العزل بالإسكندرية وتمى الأمديد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خروج 4 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من  أبناء محافظة الدقهلية، من مستشفيات العزل فى 15 مايو والعجمى بالإسكندرية، بعد تحول نتائج التحاليل الأخيرة لهم من إيجابية لسلبية، وتحسن حالتهم الصحية، والاستجابة للعلاج المقدم لهم.

وأكد مكى فى بيان له أن بذلك يصبح إجمالى عدد المصابين الذين خرجوا للتحسن 16 فردا، مشيرا إلى  تحسن وخروج ثلاثة حالات بعد الشفاء من مستشفى العزل بتمى الأمديد من بينهم 2 من أبناء محافظة القليوبية، و آخر من أبناء الدقهلية.

يذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية، بالاشتراك مع مديرية الأمن، انهت الحظر الصحى والأمنى عن قرية السماحيه وأبو رجليه ببلقاس بعد عمل عزل صحى لهم منذ 14 يوم عقب ظهور عدد من الحالات المصابة هناك. وكشفت مديرية الصحة أن خلال تلك الفترة تم متابعة عدد من الأسر التى تم عزلها، ولم تظهر أى أعراض على المخالطين للحالات السابقة، وأن الأوضاع داخل السماحية وأبو رجيلة مستقرة، ولا يوجد أى داعى للقلق منهم.

وأشار الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه بعد بدء تنفيذ الحظر منذ 25 مارس الماضى، ومتابعة المنازل والأسر عن طريق الطب الوقائى ببلقاس، لم تظهر أى أعراض على المخالطين طوال هذه الفترة، وهو ما دفعنا إلى إنهاء العزل اليوم. وقال مكى: أتقدم بالشكر لأهالى السماحيه وأبو رجليه ببلقاس على ما ضربوه من مثل وقدوه يحتذى بها من الالتزام بالتعليمات الصادرة لهم. وطالب مكى بضرورة التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة فى هذا الصدد، وأن يلزم الجميع منزله ليحمى بيته وأسرته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة