جلسة لمجلس الأمن اليوم بعنوان "حماية المدنيين من الجوع الناجم عن النزاعات"

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 01:13 م
جلسة لمجلس الأمن اليوم بعنوان "حماية المدنيين من الجوع الناجم عن النزاعات" جلسة مجلس الامن - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم جلسة إحاطه عبر الفيديو بعنوان "حماية المدنيين من الجوع الناجم عن النزاعات" لمناقشة سبل حماية المدنين من الجوع الناجم عن الصراع، والذى يعد أحد أكبر التحديات الإنسانية التي تواجه المدنيين في معظم البلدان المتضررة من النزاع.

وأفادت الأمم المتحدة أنه بعد عامين من اعتماد الدليل التاريخي لمجلس الأمن 2417 (2018) ، استمرت الأدلة في إظهار أن الحرب والصراعات هي واحدة من القوى الدافعة الرئيسية وراء انعدام الأمن الغذائي ، مما يلحق خسائر فادحة ومدمرة بالمدنيين ، بمن فيهم النساء والأطفال. يحتاج هذا الاتجاه إلى تعبئة جميع الجهات الفاعلة المشاركة في منع الصراعات وحلها للحفاظ على رفاه الأجيال القادمة.

وأشار المجلس إلى أنه ورد في التقرير العالمى عن الازمات لعام 2019 ان اكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة تعرضوا للجوع الحاد بسبب النزاع وانعدام الامن والصدمات المناخية والاقتصادية.

المتحدثون الذين سيطلعون المجلس هم: تشو دونجيو ، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وديفيد بيسلي ، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالميو جان إيجلاند ، الأمين العام لمجلس اللاجئين النرويجي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة