هل بدأت نهاية كورونا.. الاندبندنت تنشر بيانات تكشف تراجع الوفيات عالمياً

الجمعة، 01 مايو 2020 01:50 ص
هل بدأت نهاية كورونا.. الاندبندنت تنشر بيانات تكشف تراجع الوفيات عالمياً
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مواصلة حصيلة الوفيات العالمية بسبب وباء كورونا في النمو، إلا أن البيانات تشير إلى أن هذه الأرقام في ذروتها أو بدأت في الاستقرار في البلدان المتضررة من التفشي في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت صحيفة الاندبندنت إنه في أوائل مارس أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أوروبا أصبحت بؤرة الوباء مع تأكيد حالات عبر القارة أكثر مما تم الإبلاغ عنه في الصين خلال ذروتها وفي ذلك الوقت ، أبلغت أوروبا أيضًا عن حالات ووفيات أكثر من بقية دول العالم مجتمعة (باستثناء الصين).

 

بدأت أسابيع من الإغلاقات الصارمة في دول مثل إيطاليا وإسبانيا ، وهما الدولتان الأكثر تضرراً في القارة تؤتي ثمارها حيث بدأت معدلات الوفيات في الانخفاض، مما يعكس معدل الصين وكوريا الجنوبية، اللتين كانتا من أوائل البلدان لتطبيق تدابير للحد من انتشار المرض.

 

 

 

Capture2
 

 

كما كشفت أحدث الأرقام أن المملكة المتحدة هي الدولة التي لديها ثالث أعلى معدل للوفيات في جميع أنحاء العالم ، حيث سجلت إيطاليا والولايات المتحدة فقط المزيد من الوفيات.

 

وارتفع عدد الوفيات في المملكة المتحدة بفيروس كورونا إلى 26000 بعد أن أدرجت الحكومة الوفيات التي تحدث خارج المستشفيات، كما أنها تمثل الآن أكثر من 10 % من الإجمالي العالمي.

 

في حين أن عدد الوفيات لا يزال في ازدياد ، فإن معظم البلدان التي طبقت تدابير التباعد الاجتماعي تشهد الآن انخفاضًا في معدل الوفيات اليومي، كما هو الحال في الصين بعد إغلاق ووهان.

 

 

Capture1
 

 

 

ومنذ بداية أبريل تحول تركيز عدد الوفيات من آسيا إلى أوروبا  والآن إلى الولايات المتحدة، طوال شهر مارس كانت أوروبا تتحمل العبء الأكبر من الخسائر البشرية ولا تزال مسؤولة عن نصف الوفيات العالمية الولايات المتحدة.

 

في خلال ثلاثة أشهر من الحالات المبلغ عنها الأولى في الولايات المتحدة ، توفي عدد أكبر من الأشخاص مرتبط بـ Covid-19 أكثر من 58220 أمريكيًا ماتوا خلال 20 عاما من الحرب في فيتنام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة