الخارجية الروسية: نعتزم إجراء محادثة جادة مع واشنطن حول تشويه نتائج هزيمة النازية

الأحد، 10 مايو 2020 05:17 م
الخارجية الروسية: نعتزم إجراء محادثة جادة مع واشنطن حول تشويه نتائج هزيمة النازية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أن موسكو تعتزم إجراء محادثة جادة مع المسؤولين في واشنطن حول تشويه الولايات المتحدة لنتائج هزيمة النازية ودور الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية -حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك- : إن "محاولات تشويه نتائج هزيمة النازية والمساهمة الحاسمة لبلادنا، والتي لا تتوقف في واشنطن حتى في الأيام الرسمية للاحتفال العام بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للانتصار، تثير السخط الشديد".

وأضاف البيان : "نعني إجراء محادثة جادة حول هذا الموضوع مع المسؤولين الأمريكيين ".

وتابع بيان الخارجية الروسية: "للأسف، هذا الموقف يتعارض بوضوح مع البيان، الذي اعتمده الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في 25 أبريل الماضي، بمناسبة ذكرى اللقاء التاريخي للجنود السوفييت والأمريكيين في إلبا عام 1945". وأشارت الخارجية، إلى أن الوثيقة تركز على الجهود المشتركة للبلدين في مكافحة العدو المشترك.

وكان قد ظهر، في وقت سابق، منشور على حسابات البيت الأبيض في "انستجرام " و" تويتر"، حيث تم تسمية الولايات المتحدة و بريطانيا فقط منتصرتين على النازية، ودون ذكر الاتحاد السوفيتي بأي شكل من الأشكال.

وتحتفل روسيا يوم 9 مايو، من كل عام، بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه الدعوة لقادة العديد من البلدان للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة