باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. أمريكا تسمح بتوزيع عقار ريمديسيفير لعلاج كورونا.. تركيا تقتل اللاجئين السوريين بالرصاص بزعم خرق حظر التجوال.. وروسيا تعلن إصابة 1656 من الجيش بالفيروس

الأحد، 10 مايو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. أمريكا تسمح بتوزيع عقار ريمديسيفير لعلاج كورونا.. تركيا تقتل اللاجئين السوريين بالرصاص بزعم خرق حظر التجوال.. وروسيا تعلن إصابة 1656 من الجيش بالفيروس الشرطة التركية ورجب طيب أردوغان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

أمريكا تسمح للولايات بتوزيع عقار ريمديسيفير لعلاج كوفيد-19

ريمديسيفير
ريمديسيفير

قالت وزارة الصحة الأمريكية اليوم السبت إنها ستسمح لوزارات الصحة بالولايات بتوزيع عقار ريمديسيفير الذى تنتجه شركة جلياد ساينسيز لعلاج مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

فيديو.. الشرطة التركية تقتل اللاجئين السوريين بالرصاص بزعم خرق حظر التجوال

الشرطة التركية
الشرطة التركية

يضغط النظام التركى على المواطنين الأتراك محاولا تحميلهم فشل الحكومة فى التعاطى مع أزمة كورونا مبكرا، ما دفع قوات الشرطة إلى استخدام أبشع الأساليب ضد اللاجئين السوريين بإطلاق النار المباشر عليهم.

رئيس وزراء كندا يحذر من التسرع فى إعادة فتح الاقتصاد

جاستن ترودو
جاستن ترودو

حذر رئيس وزراء كندا جاستن ترودو اليوم السبت الأقاليم الكندية من التسرع فى إعادة فتح اقتصاداتها وقال إن ذلك قد يؤدى إلى حدوث موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا يمكن أن "تعيد كندا إلى العزل هذا الصيف"، وقال ترودو للصحفيين فى إيجاز يومى إنه يشعر بالقلق إزاء تفشى الفيروس فى إقليم كيبيك بؤرة التفشى فى البلاد. وأضاف أن أى خطوات تتخذ لإعادة فتح الاقتصاد يجب أن تكون تدريجية.

روسيا تعلن إصابة 1656 من أفراد الجيش بكورونا

الجيش الروسى - أرشيفية
الجيش الروسى - أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن فحوصات فيروس كورونا المستجد فى البلاد أظهرت وجود 1656 حالة إصابة مؤكدة بين أفراد الجيش الروسى.

الإخبارية السعودية: جريمة قتل جديدة متهم بها أحد إخوة أمير قطر بأمريكا.. فيديو

تميم وخالد بن حمد آل ثانى
تميم وخالد بن حمد آل ثانى

عرضت قناة الإخبارية السعودية على حسابها بموقع التواصل "تويتر"، تحت عنوان "ما لا يعرضه إعلام الدوحة " تقارير توثق جريمة قتل متهم فيها خالد آل ثانى أحد أخوة تميم أمير قطر، حيث تغض الجزيرة الطرف عن الجرائم التى يتورط فيها نظام الحمدين سواء ممن هم فى السلطة أو ممن هم خارجها.

عكاظ: وزراء وإعلاميون يمنيون انقلبوا على الشرعية اليمنية بإغراءات قطرية

أردوغان وتميم
أردوغان وتميم

أوردت صحيفة عكاظ وقناة العربية عددًا من الشخصيات اليمنية التي قالت إنهم انقلبوا على قضيتهم، إلى المعسكر المعادي للشرعية مقابل إغراءات قطرية.

الجزائر تقر زيادة معاشات التقاعد بنسبة تصل إلى 7٪

عبد المجيد تبون رئيس الجزائر
عبد المجيد تبون رئيس الجزائر

قالت وزارة العمل الجزائرية إن الحكومة وافقت على زيادة معاشات التقاعد بنسب تتراوح بين 2 وحتى 7٪، حسبما ذكرت شبكة " سى أن بى سى نيوز"، وذلك رغم المشكلات المالية التي تواجه البلد المنتج للنفط، وتعرضت المالية العامة في الجزائر، عضو منظمة أوبك، لضغوط شديدة بعد التراجع الحاد في أسعار النفط الخام العالمية بما أدى إلى انخفاض شديد في أرباح الطاقة المصدر الرئيس لإيرادات الحكومة.

برج خليفة يتزين باللون الأزرق بمناسبة يوم أوروبا: متمنين لجميع الدول السلام

برج خليفة
برج خليفة

تزين برج خليفة في دولة الأمارات العربية، أعلى قمة ناطحة سحاب في العالم، بعلم الاتحاد الأوروبي، احتفاءً بيوم أوروبا الذي يصادف اليوم الموافق 9 مايو من كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة