مدير عام إدارة الأمراض الصدرية: يجب إلغاء العزومات فى رمضان لمواجهة كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 01:53 م
مدير عام إدارة الأمراض الصدرية: يجب إلغاء العزومات فى رمضان لمواجهة كورونا كورونا
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وجدى أمين مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن تلك الإجراءات قللت بشكل كبير من حدة انتشار هذا الفيروس، لافتا إلى أن الدور على المواطن المصرى للتضامن مع الدولة في جهود مكافحة الفيروس المستجد.

 

وقال مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، إنه ينبغي الانتهاء من عادة العزومات في رمضان خلال تلك الفترة لمنع انتقال الفيروس من شخص لأخر، خاصة أن كورونا سهل الانتشار بشكل كبير وأى شخص يحمل أعراض المرض يمكنه أن يعدى الآخرين بشكل مباشر.

 

ولفت مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إلى أن فيروس كورونا ينتقل عبر الأسطح أيضا، وهو ما يجعل الشخص الذى يحمل فيروس كورونا ولكن لا تظهر عليه الأعراض أن ينقل الفيروس بطريقة غير مباشر عبر الأسطح وهو ما يتطلب ضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والبقاء في المنزل، بالإضافة إلى استمرار غسل اليدين باستمرار.

وفى وقت سابق كشفت وزارة الصحة والسكان عن البدء فى حقن أول مريض مصاب بفيروس كورونا بالبلازما المستخلصة من المرضى المتعافين، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة استكمال الحقن بالبلازما لمرضى آخرين، طبقا لاشتراطات البروتوكول البحثي فى هذا الشأن، وسيتم الإعلان عن النتائج أولا بأول.

 

وأوضحت أنه فور التأكد من استجابة المرضى سيتم التوسع في حقن بلازما المتعافين كعلاج لمرضى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال دعوة المتعافين للتبرع بالبلازما لمساعدة المرضى ذوي الحالات الحرجة، كما سيتم تبادل نتائج الأبحاث مع الجهات  الدولية ونشرها في المجلات البحثية الطبية العالمية.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة