اعتقال 9300 شخصا منذ بدء التظاهرات فى أمريكا..نقل نحو 1600 من قوات الجيش إلى واشنطن لدعم السلطات المدنية.. جورج بوش يطالب ترامب بالاستماع لمطالب المحتجين.. و5 جرحى بينهم شرطيان فى إطلاق نار بحى بروكلين بنيويورك

الأربعاء، 03 يونيو 2020 04:30 م
اعتقال 9300 شخصا منذ بدء التظاهرات فى أمريكا..نقل نحو 1600 من قوات الجيش إلى واشنطن لدعم السلطات المدنية.. جورج بوش يطالب ترامب بالاستماع لمطالب المحتجين.. و5 جرحى بينهم شرطيان فى إطلاق نار بحى بروكلين بنيويورك تظاهرات أمريكا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزداد الاحجاجات الأمريكية سخونة كلما مرت الأيام على مقتل المواطن الأمريكي ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، فيما تتزايد الاعتقالات، حيث اعتقلت الشرطة الأمريكية 9300 شخص منذ بدء الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، نقل نحو 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن لدعم السلطات المدنية، وذلك بعد احتجاجات عنيفة فى المدينة أثناء الليل على مدى أيام.

وتشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية أشعلها مقتل جورج فلويد، أمريكى من أصول أفريقية، جراء استخدام عناصر شرطة مينيابوليس العنف معه أثناء عملية القبض عليه يوم 25 مايو الماضى.

وخرجت مسيرات حاشدة في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا ونيويورك وكذلك في العاصمة واشنطن قرب المتنزه الذي أُجلي المتظاهرون عنه، لإفساح الطريق أمام الرئيس دونالد ترامب حتى يسير من البيت الأبيض إلى كنيسة قريبة لالتقاط صورة.

ورشق متظاهرون، الشرطة بزجاجات المياه في محيط البيت الأبيض الذي شهد عودة مكثفة للمحتجين مجددا، ووفقا لشبكة سكاى نيوز، فإنه تم منع المتظاهرين من اجتياز جسر بروكلين، وفي هيوستن تظاهر عشرات الآلاف، تكريما لذكرى فلويد، وقال سيلفستر تيرنر، رئيس بلدية المدينة الواقعة في ولاية تكساس، مخاطبا المحتشدين الذين قدّر عددهم بحوالي 60 ألف شخص إن "هذا اليوم لا يتعلق بالبلدية بل بعائلة جورج فلويد، نريدهم أن يعرفوا أن جورج لم يمت هباءً، ونحن لسنا مثاليين ونعترف بذلك. في مدينتنا، نحن نحترم الجميع، كل حي له قيمته".

 

وشارك العديد من أفراد عائلة جورج فلويد في هذا التجمع الذي تفرق المشاركون فيه بهدوء، قبيل حلول المساء، مرددين اسم فلويد، وهتاف "لا عدالة، لا سلام".

 

من جانبه طالب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاستماع لمطالب المحتجين الأمريكيين، قائلا إن أصوات المحتجين الأمريكيين يجب أن تلقى آذانا صاغية، فيما سقط 5 جرحى بينهم ضابطان في الشرطة في إطلاق نار بحي بروكلين في نيويورك.

 

بدوره أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن قوات الجيش الأمريكى تم نقلها جوا إلى قواعد في العاصمة واشنطن.

 

وفى وقت سابق قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ذهاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى كنيسة سان جونز يوم الاثنين، والتقاطه الصور وهو يحمل الإنجيل دون أن يقول أى كلمة، أثار استياء العديد من القادة الدينيين بينهم رئيسة أسقفية واشنطن وأيضا الديمقراطيين وبعض الجمهوريين الذين أعربوا عن فزعهم من صورة الرئيس يلوح بالكتاب المقدس بعد أن هدد بنشر الجيش لقمع المتظاهرين.

 

واتهم العديدون ترامب باستغلال الدين من أجل المنفعة السياسية مع الاحتفاظ بولاء شخصى ضئيل إن وجد لأى مبادئ دينية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة